آخر الأخبار
 - قطع العشرات من سائقي الدراجات النارية، الأربعاء، جولة القادسية، أمام سيتي مارت احتجاجاً ضد قرار اللجنة الأمنية، بحظر حركة الدراجات النارية، لأكثر من اسبوعين، في العاصمة صنعاء.....

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013 - 20:59:19
مركز الإعلام التقدمي -
قطع العشرات من سائقي الدراجات النارية، الأربعاء، جولة القادسية، أمام سيتي مارت احتجاجاً ضد قرار اللجنة الأمنية، بحظر حركة الدراجات النارية، لأكثر من اسبوعين، في العاصمة صنعاء.
وقال محتجون: إن وحدة من قوات مكافحة الشغب، وصلت الى المكان، وقامت بتفريق المتظاهرين، بالقوة واستخدمت، الهراوات والقنابل الغازية، بعد أن كان المحتجون قد بدأوا بنصب الخيام.

ودان بيان صادر عن نقابة سائقي الدراجات النارية اليمنيين، قرارات الجهات الأمنية، التي وصفها بـ"العشوائية" المتكررة، التي تجعل من فئة سائق الدراجات النارية هدفاً سهلاً للحكومة متى فكرت في الأمن، وكبش فداء يرضي منتقدي الوضع الأمني.

وأضاف البيان - أنه من الممكن التنسيق بين وزارة الداخلية والنقابة؛ لإدارة حركة الدراجات النارية، بما لا يضر حياتهم ويهدد استقرارهم المعيشي.
وطالب البيان، الجهات المعنية بالحد من تزايد الدراجات النارية، والكشف عن من يسهل دخولها، في مخالفة لتوجيهات رئاسية خاصة بذلك، مطالباً في الوقت ذاته، إدارة المرور وضع يدها في يد النقابة من أجل التمكن من إدارة وضبط الحركة المرورية للدراجات وسط شوارع أمانة العاصمة.

وكانت وزارة الداخلية، أقرت حظر حركة الدراجات النارية في العاصمة صنعاء، ووجهت كافة أجهزتها بضبطها سواءً كانت مملوكة لعسكريين أو مدنيين وحظر حركة سيرها بشكل عام لمدة نصف شهر.
وتبرر السلطات الأمنية إقدامها على هذا الإجراء لوقف عمليات الاغتيالات التي طالت ضباطاً في الجيش والأمن والاستخبارات، وخبراء غربيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)