آخر الأخبار
 - ناقشت اللجنة الامنية بمحافظة شبوة "شرق اليمن"، في اجتماعها، الأربعاء، آليات مكافحة ظاهرة الاعتداءات المتكررة على شبكات وخطوط الاتصالات العامة.........

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013 - 20:55:09
مركز الإعلام التقدمي -
ناقشت اللجنة الامنية بمحافظة شبوة "شرق اليمن"، في اجتماعها، الأربعاء، آليات مكافحة ظاهرة الاعتداءات المتكررة على شبكات وخطوط الاتصالات العامة بالمحافظة وما يترتب على هذه الأعمال التخريبية من أضرار وتعطيل لمصالح الناس لأيام طويلة وتوقيف العديد من أنشطتهم الاقتصادية الإدارية والعلمية المرتبطة بهذه الخدمة العصرية.

وذكرت وكالة الانباء الحكومية أن اللجنة الأمنية بمحافظة شبوة في اجتماعها برئاسة المحافظ أحمد علي باحاج، ناقشت القضايا والمستجدات الأمنية بالمحافظة.
وعُقد اجتماع اللجنة الامنية بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في منطقة "العقلة" بصحراء شبوة أسفرت عن سقوط 9 ما يبن قتيل وجريح.

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن الاشتباكات اندلعت بين جنود الأمن ومسلحين قبليين في منطقة "العقلة" النفطية في صحراء شبوة، ولا تزال مستمرة.
وتناولت اللجنة التقييم الخاص بالأوضاع الأمنية في المحافظة ومستوى عمل مختلف أجهزتها ودورها في مكافحة الجريمة واستعدادها ويقظتها لمواجهة التحديات الأمنية الكبيرة التي تواجه المحافظة والوطن.

وقد شددت اللجنة على النيابة العامة فتح ملفات بوقائع هذه الأعمال التي تمثل واحدة من جرائم التخريب الاقتصادي كما شددت على الأجهزة الأمنية مواصلة عملية تتبع المتورطين في هذه الأعمال الجنائية والسيئة والغريبة على أخلاق وفضائل الإنسان في المجتمع اليمني.

ودعت اللجنة أئمة وخطباء المساجد إلى ضرورة تبيان أحكام الشريعة للناس في مثل هذه الأعمال الإجرامية وتحفيز الرأي العام على إسناد كل التوجهات الأمنية لمحاربتها والقضاء عليها.. مؤكدة على ضرورة تعزيز يقظة مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة لإحباط وإفشال أية محاولة يقوم بها عناصر الشر والإرهاب والتصدي الحازم لهم ولأعمالهم الشيطانية أينما وجدوا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)