آخر الأخبار
 - أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي استعداد اليمن لإقامة شراكة اقتصادية حقيقية مع اليابان.. داعيا الشركات اليابانية للاستثمار في اليمن .......

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013 - 20:44:05
مركز الإعلام التقدمي -
أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي استعداد اليمن لإقامة شراكة اقتصادية حقيقية مع اليابان.. داعيا الشركات اليابانية للاستثمار في اليمن ..
وقال القربي جلسة مباحثات رسمية بين اليمن واليابان عقدت اليوم بالعاصمة اليابانية طوكيو ان اليمن سوف تقدم الضمانات الكافية لعمل الشركات اليابانية في اليمن.
وخلال الجلسة عبر وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي عن شكر اليمن لحكومة اليابان لدعمها المستمر في مختلف المجالات خاصة في الجوانب الإنسانية وكذا دعم العملية السياسية.

وقدم الدكتور القربي شرحاً مستفيضاً حول الأوضاع السياسية التي تمر بها اليمن والتحديات التي تواجها ومن أهمها التحدي الاقتصادي والاستقرار السياسي والأمني المتمثل في مكافحة الإرهاب وقضية اللاجئين ومكافحة القرصنة .. مؤكدا أهمية دعم اليابان لليمن في الحد من هذه التحديات .
وبحسب وكالة (سبأ )طلب الوزير القربي من المسؤول الياباني زيادة المنح الدراسية للطلاب اليمنيين وتقديم المساعدات لمشاريع التنمية في المناطق التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والتعليم.

من جانبه اكد وزير خارجية اليابان التزام بلاده بمواصلة دعم العملية السياسية و تقديم المساعدات لإنجاح الفترة الانتقالية وبما يضمن خروج اليمن بالنتائج الإيجابية التي تخدم أمن و استقرار اليمن والمنطقة وفقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.
وجدد الوزير كيشيدا فوميو تأكيده بأن اليابان ستواصل دعمها لليمن في عدة مجالات وأنها تتابع تطورات العملية السياسية والأوضاع الأمنية والاقتصادية في اليمن.. مؤكدا بهذا الصدد استمرار حكومته تقديم دعمها لليمن والنظر فيما تطرق إليه وزير الخارجية القربي.

ولفت إلى أنه سيُولي الاهتمام الكافي للقضايا التي طُرحت في جلسة المباحثات لا سيما القضايا الاقتصادية والأمنية .. مبديا استعداد اليابان دعم قدرات اليمن في مواجهة الإرهاب والقرصنة من خلال خفر السواحل والمركز الإقليمي لتبادل المعلومات مع إيلاء نجاح العملية السياسية الاهتمام لضمان سرعة إنجازها وبما يحقق لليمن الانطلاق نحو المستقبل.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)