آخر الأخبار
 - شدد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي على أهمية إتاحة الفرص لأبناء الأرياف في المحاجر أو السلسلة الزراعية, وكذا أهمية الرقابة على كافة تعاملات المشروع وخاصة الرقابة الإعلامية.

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013 - 11:15:54
مركزالاعلام التقدمي-خاص -
شدد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي على أهمية إتاحة الفرص لأبناء الأرياف في المحاجر أو السلسلة الزراعية, وكذا أهمية الرقابة على كافة تعاملات المشروع وخاصة الرقابة الإعلامية.

جاء ذلك في افتتاح برنامج التوظيف الريفي, الذي أطلق  في العاصمة صنعاء بتكلفة 48 مليون دولار, ويستهدف العاطلين عن العمل والعاملين بأجور منخفضة في المناطق الريفية في سبع محافظات.

مشيرا إلى ضرورة الخروج بنتائج ملموسة لمثل هذه المشاريع وتوفير بنية مستدامة لها.

وقال بأن على الصندوق الالتزام بمعايير الشفافية في كافة مشاريعه.
إلى ذلك أوضح المدير التنفيذي للصندوق فوزي فرج التوي أن برنامج التوظيف الريفي الذي تبلغ كلفته الإجمالية 48 مليون دولار يهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي للأسر الفقيرة في الريف عن طريق خلق فرص عمل مستدامة وزيادة النمو والربحية في القطاعات المستهدفة وزيارة فرص التوظيف والتدريب للفئات المستهدفة من النساء والرجال الذين يعيشون تحت خط الفقر في المناطق الريفية بمحافظات أبين والبيضاء وذمار وحجة والحديدة ولحج وتعز, وسيكون البرنامج قابلا للتوسع إلى محافظات أخرى استنادا إلى قوة العمل وحالة تحقيق الأهداف من البرنامج أو على النحو الذي تقتضيه الاعتبارات الأمنية في نهاية المطاف.


مشيرا إلى أن البرنامج سيستمر خمس سنوات وسيركز على ثلاثة قطاعات اقتصادية منها: قطاع المحاجر التي تشكل ثروة كبيرة.

ويتكون البرنامج من:


-  تطوير سلسلة القيمة.


-    تمويل الاستثمار في المناطق الريفية.


-   تحسين سوق العمل الريفي.

-    السياسات والشراكات.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)