آخر الأخبار
 - أفاد مصدر نقابي في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن وزارة المالية سحبت مليارين ونصف المليار ريال من ميزانية الهيئة للعام الجاري 2013.

الأربعاء, 04-ديسمبر-2013 - 10:46:01
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أفاد مصدر نقابي في الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد أن وزارة المالية سحبت مليارين ونصف المليار ريال من ميزانية الهيئة للعام الجاري 2013.

وأكد رئيس اتحادر نقابات الطيران خالد الهمداني ليومية "الأولى" أن المالية سحبت هذا المبلغ دون الرجوع للهية، وعند اكتشاف الهيئة ذلك أضطرت لسحب المبلغ بسبب العجز الحاد في موازنة الحكومة.

وأوضح الهمداني للصحيفة ان سحب المبلغ الذي سحبته المالية مخصص لبنود تشغيلية، وأن البنك المركزي مازال يحتجز 3 مليار و 552 ألف و 40 ألف ريال من حسابات الهيئة العامة للطيران، وذلم بموجب مذكرة من رئيس محكمة استئناف سيئون، على خلفية قضايا تعويضات أراضي مطار سيئون.

وأشار رئيس اتحاد نقابات الطيران إلى ان هذا المبلغ أقرته لجنة مشتركة من وزارة المالية ووزارة الأوقاف، بينما رفض مندوب هيئة الطيران في اللجنة التوقيع على تقريرها المتعلق بتحديد مبالغ التعويضات لملاك الأراضي التي أقيم عليها مطار سيئون.

وقال الهمدني في معرض حديثه للصحيفة " نحن لسنا ضد تعويض المواطنين، لكن الحكومة هي التي تختص بصرف التعويضات وليس الهيئة، لافتا إلى ان مبلغ تعويضات أراضي مطار سيئون كانت قبل سنوات لا تتجاوز 500 مليون ريال، خلال فترة المحافظ عبد القادر هلال، مبديا استغرابه من تصاعد مبلغ التعويضات بصورة خيالية، حسب قوله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)