آخر الأخبار
 - أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي أن اليمن ماض في مواجهة تحدياته السياسية والاقتصادية والأمنية الراهنة من خلال الحوار وتوافق جميع مكوناته حول مستقبل البلاد.

الثلاثاء, 03-ديسمبر-2013 - 08:55:09
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أكد وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي أن اليمن ماض في مواجهة تحدياته السياسية والاقتصادية والأمنية الراهنة من خلال الحوار وتوافق جميع مكوناته حول مستقبل البلاد.
وقدم الوزير القربي في محاضرة القاها اليوم في المعهد الياباني للدراسات العليا حول آسيا في جامعة طوكيو شرحا عن التحولات السياسية في اليمن مقربا فيه اهم مراحل التطور السياسي في تاريخ البلاد الحديث والمعاصر.
واطلع الوزير نخبة من الاكاديميين والباحثين ورجال الصحافة المهتمين باليمن والشرق الأوسط على التقدم الذي أحرزته العملية السياسية في انتقال السلطة وما أنجز في مؤتمر الحوار حتى الآن.. مستعرضا التحديات السياسية والاقتصادية والأمنية التي تواجهها البلاد في الفترة الراهنة.
وقال القربي: إن اليمن وهو يواجه هذه التحديات التي اجتاحت منطقة الشرق الاوسط بحاجة الى وقوف الاصدقاء خاصة اليابانيين للمساعدة من خلال توضيح الصورة الأيجابية عن حقيقة وضعه الداخلي و تشجيع الشركات اليابانية للأستثمار في مشاريع التنمية وتطوير العلاقات بين الشعبين.
وتطرق الوزير الى الأهمية الاستراتيجية لليمن والفرص الكبيرة للأستثمار في المجالات الاقتصادية الواعدة.
أعقب المحاضرة نقاش مستفيض أجاب خلاله الوزير على اسئله واستفسارات المختصين والباحثين في شئون الشرق الأوسط من الحاضرين عن الوضع في اليمن ومستقبل العملية السياسية والأوضاع في الدول التي تشهد اضطرابات سياسية في المنطقة.
من جهة ثانية التقى وزير الخارجية أعضاء جمعية الصداقة اليمنية اليابانية برئاسة عضو البرلمان الياباني توكاي كبسا بورو
وبحسب وكالة (سبأ)عبر الوزير القري عن سعادته بلقاء رئيس الجمعية واعضائها من البلدين.. مؤكدا اهمية أنشطتها في تطوير العلاقات الثنائية وضرورة استفادة الطلاب الدارسين في طوكيو من التقدم العلمي لليابان للمساهمة في تطوير اليمن.
وعبر الوزير عن الشكر لرئيس الجمعية على دوره في تفعيل انشطتها.. مبديا ترحيب الحكومية باعضائها من المختصين اليابانيين لزيارة اليمن
من جانبه أكد رئيس الجمعية حرصه على التعاون مع السفارة في طوكيو لترتيب مزيد من الفعاليات للتعريف باليمن .. مشيرا إلى اهتمامه بفن العمارة اليمنية لاسيما الطابع المتميز لمدينة شبام التاريخية.
حضر اللقاء رئيس دائرة آسيا السفير عبدالله المنتصر والقائم بالأعمال بالإنابة في طوكيو حاتم محمد حسين وسفير اليابان بصنعاء هياشي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)