آخر الأخبار
 - قال وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب اليمني أن بلاده ستوقع على بروتوكول الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية بعد 13 سنة من التفاوض.

الاثنين, 02-ديسمبر-2013 - 10:24:37
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال وزير الصناعة والتجارة سعد الدين بن طالب اليمني أن بلاده ستوقع على بروتوكول الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية بعد 13 سنة من التفاوض.

وأضاف سعد الدين بن طالب: إن “اليمن سيوقع في الرابع من ديسمبر القادم في جزيرة بالي باندونيسيا على بروتوكول انضمامه رسميا ونهائيا إلى منظمة التجارة العالمية ويصبح العضو رقم 160 في المنظمة”.

وأشار إلى أنه بذلك يكمل اليمن “ما يخصه للانضمام للمنظمة ولم يبق إلا التصديقات المحلية من قبل مجلس النواب ورئاسة الوزراء ورئيس الجمهورية وبهذا يكون قد حقق اليمن انجاز عمل استمر 13 سنة من الجهود المضنية والطويلة”.

واعتبر أن انضمام اليمن للمنظمة “سيوفر الكثير من فرص العمل والاستثمارات في كافة المجالات وخاصة في التنمية الاقتصادية وتحسين بيئة الاستثمار في اليمن وغيرها من الفوائد التي ستتوفر لليمن بعد الانضمام”.

ويشهد اليمن وهو من أكثر بلدان العالم فقراً عملية انتقالية صعبة منذ رحيل الرئيس علي عبد الله صالح في شباط/فبراير 2012 نزولا عند ضغط الشارع.

وبعد التوقع الرسمي على البروتوكول والتصديق عليه في مؤتمر بالي يتعين أن يصادق البرلمان اليمني على البروتوكول.

وبعد ثلاثين يوماً من التصديق عليه يصبح اليمن العضو رقم 160 في منظمة التجارة العالمية ومقرها جنيف.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)