آخر الأخبار
 - دعا رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب "محمد علي احمد" قوى الثورة الجنوبية تعزيز وحدتها الوطنية وعدم السماح بشق الصف الجنوبي وبما يسهم في تسريع انتصار القضية الجنوبية .

السبت, 30-نوفمبر-2013 - 16:28:52
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
دعا رئيس هيئة رئاسة المؤتمر الوطني لشعب الجنوب "محمد علي احمد" قوى الثورة الجنوبية تعزيز وحدتها الوطنية وعدم السماح بشق الصف الجنوبي وبما يسهم في تسريع انتصار القضية الجنوبية .

واوضح "بن علي" ان موقفهم في الانسحاب من مؤتمر الحوار الشامل جاء من حرصهم الشديد على عدم المساس بالثوابت الوطنية لشعب الجنوب في حقه باستعادة دولته كاملة السيادة وحقه في تقرير مصيره ورفض أي مشاريع وحلول تنتقص أو تلتف على مشروعه الوطني .

وقال "أن المؤتمر الوطني لشعب الجنوب قد اكد وحقق الارضية الصلبة لاستمرار النضال السلمي من خلال وضع الوثائق والرؤى والحجج التي تم الاعتراف من خلالها في مراحل الحوار السابقة بعدالة قضية الجنوب وشرعية نضال شعبه وحقه في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولته الجنوبية الحرة المستقلة كاملة السيادة فأراده الشعوب لا تقهر والقرارات المصيرية لا تخضع للإرادة الحكومية أو القرارات الجمهورية ولا يمتلك حق إقرارها إلا شعبها المعاني لكافة المظالم والطغيان والفساد" .

تجدر الاشارة الى ان "بن علي" كان احد ابرز مساعدي الرئيس عبدربه منصور هادي وحليفه في الاكبر في الجنوب الى ان اعلن انسحابه الاسبوع الماضي من مؤتمر الحوار الوطني بعد خلافات مع هادي بسبب دعم الاخير لنائبه في مكون مؤتمر الشعب الجنوب "ياسين مكاوي"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)