آخر الأخبار
 - أفاد مراسلنا في القاهرة بأن قوات الأمن المصرية اعتقلت 60 من "مثيرى الشغب" أثناء فض تظاهرات بدون تصاريح لأنصار جماعة الإخوان............

الجمعة, 29-نوفمبر-2013 - 22:05:27
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
أفاد مراسلنا في القاهرة بأن قوات الأمن المصرية اعتقلت 60 من "مثيرى الشغب" أثناء فض تظاهرات بدون تصاريح لأنصار جماعة الإخوان في عدة محافظات بمصر.
وكانت اشتباكات عنيفة قد اندلعت بين عشرات المتظاهرين من أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن.

وقال مصدر أمنى إن رجال الأمن طالبوا المتظاهرين الالتزام بقانون التظاهر والحصول على إذن وهو مالم يلتزم به المتظاهرون
وألقت قوات الأمن القبض على اثنين من المتظاهرين خلال الاشتباكات في مدينة الإسماعيلية.

إلى ذلك، قامت الشرطة المصرية بإطلاق قنابل غاز مسيل للدموع على مسيرة تابعة لأنصار الإخوان المسلمين بشارع الهرم بمحافظة الجيزة لتفريقها.
ورد المتظاهرون برش الشرطة بالحجارة وإحراق الإطارات، بحسب المسؤولين، وأضافوا أن الشرطة فرقت احتجاجات في مدن السويس والمحلة وقنا.
ودعت جماعة الإخوان المسلمين إلى خروج التظاهرات عقب صلاة الجمعة، وبدأت التظاهرات مع خروج المصلين من المساجد.
ويحظر القانون الذي أصدره الرئيس المصري الموقت المستشار عدلي منصور التظاهرات والتجمعات العامة كما يتضمن عقوبات بالسجن من سنة إلى خمس سنوات، ويلزم منظمي التظاهرات بإبلاغ السلطات قبل ثلاثة أيام عمل على الأقل وتقديم بياناتهم الشخصية وتحديد مكان المسيرة ومطالبهم والهتافات التي سيرددونها.

وكان ما يعرف بالتحالف الوطني لدعم الشرعية، قد دعا للتظاهر، الجمعة، تحت عنوان "القصاص قادم" وذلك في ذكرى مرور 100 يوم على مقتل 37 شخصا، من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي داخل إحدى سيارات الشرطة أثناء ترحيلهم إلى سجن أبو زعبل.
وتأتي التظاهرات أيضا احتجاجا على الحكم القضائي الصادر بحبس فتيات قاصرات بتهمة التظاهر وقطع الطريق العام.
وقد أغلقت قوات الأمن والشرطة ميادين التحرير ورابعة والنهضة، وكثفت من الإجراءات الأمنية في مختلف أنحاء البلاد تحسبا لتظاهرات الإخوان.

والخميس، قتل طالب في كلية الهندسة في تظاهرة لأنصار الإخوان في جامعة القاهرة ليصبح أول شخص يقتل في البلاد بعد إقرار القانون المثير للجدل.
ومنذ دخول القانون حيز التنفيذ، استعملت الشرطة القوة ضد كافة المتظاهرين على اختلاف انتماءاتهم السياسية، من دون أن يكون الأمر محصورا بالتظاهرات التي ينظمها أنصار الرئيس السابق محمد مرسي.
وفرقت الشرطة بقنابل الغاز تظاهرة لمحتجين علمانيين الثلاثاء في وسط القاهرة.
وأغضب قانون التظاهر الجديد ومن بعده القبض على الناشط علاء عبد الفتاح الكثير من النشطاء المؤيدين للجيش وللسلطات المؤقتة التي عينها منذ قام بعزل بمرسي مطلع يوليو.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)