آخر الأخبار
 - قالت مصادر عاملة في الخطوط الجوية اليمنية ان هناك توجها لبيع الشركة اليمنية للخدمات الأرضية لمراكز قوى سياسية في صنعاء تحت مبررات تعثر الشركة وانهيار عائداتها.

الخميس, 28-نوفمبر-2013 - 06:25:23
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قالت مصادر عاملة في الخطوط الجوية اليمنية ان هناك توجها لبيع الشركة اليمنية للخدمات الأرضية لمراكز قوى سياسية في صنعاء تحت مبررات تعثر الشركة وانهيار عائداتها.
وذكرت مصادر ليومية " الشارع" ان هناك توجه لدى إدارة اليمنية لبيع الشركة اليمنية أو تسليمها لشريك "استراتيجي" حسب وصف المراسلات، لإنقاذها من ضائقة مالية جراء تدهور عائداتها وعدم قدرتها على الاستمرار.
وأكدت مصادر الصحيفة ان هناك مساع حثيثة واضحة لبيع شركة الخدمات الأرضية او تسليمها لشريك خاص، موضحة ان مراكز قوى قبلية بصنعاء ومن خلال مسؤولين إداريين في شركة الخدمات الأرضية التابعة لـ"اليمنية" تشجع على تدمير الشركة وإفلاسها بغية بيعها لشريك تحت مبررات خصخصتها وإنقاذها.
وقالت مصادر نقابية ان تلك المساعي لم تعد خافية على معظم العاملين، في الشركة، مشيرة إلى احتجاجات واسعة نظمها عمال وموظفو الشركة أدت إلى ايقاف المدير التنفيذي للشركة، عبد السلام الحداد عن العمل، إلا ان هناك جهود حثيثة لإعادته للعمل، من قبل الرئيس النتفيذي للشركة ذاتها أحمد العلواني، لارتباط الاثنين بمساعي بيع الشركة لطرف نافذ، حسب الصحيفة.
وأوضحت مصادر الصحيفة ان احتجاجاات غاضبة خلال الاسبوعين الماضيين داخل شركة الخدمات الأرضية أجبرت مدير اليمنية العلواني على ايقاف عبد السلام الحداد عن العمل، إلا أنه قام بعدها بتشكيل لجنة تحقيق برئاسة الأخير وعضوية شخصين أحدهما يدعى "عزيز الباروت" وهو أحد مدراء شركة الآفاق المملوكة لحميد الأحمر، إلى جانب عمله في اليمنية إضافة إلى عضوية شخص آخر من المقربين والموالين لعلواني، فيما قام العلواني بتخصيص أحد مكاتب اليمنية لحداد لمزاولة عملة، الذي يفترض أنه تم إيقافه عنه.
وكشفت الصحيفة عن مراسلات ادارية ومستندات تؤكد تواطؤ واضح من قبل ادارة الشركة حيال ممارسات فساد تكبد الشركة مئات الملايين سنويا، فيما يقول عاملون ان الفساد ممنهجا ومؤامرة تهدف إلى إغراق الشركة في التدهور والافلاس لصالح مراكز قوى بصنعاء، تريد السيطرة على الشركة بذريعة انقاذها.
يذكر ان ادارة شركة الخدمات الارضية التي تدر عائدات كبيرة تقدر بـ400 الف دولار شهريا، لم تحاول القيام بأي إصلاحات او استقطاب شركات طيران اخرى، بل على العكس من ذلك تجري محاولات لافلاسها عمدا، في الوقت الذي يسيطر فيه رجال اعمال الشيخ القبلي النافذ حميد الأحمر على قطاع الخدمات الارضية المقدمة لشركات طيران اخرى ( القطرية والاماراتية) كوكيل لها، عن طريق شركتي "الافاق" و "أبوللو" وهو مايعتبره مسؤولون في الشركة مناهضون لسياسة مديرها ومدير اليمنية العلواني محور المسكلة في إطار مساعي الاستحواذ على قطاع الخدمات الارضية لصالح هذه القوى النافذة، حسب صحيفة الشارع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)