آخر الأخبار
 - كشفت دراسة عالمية نشرتها شبكة "غود نت"عن تحقيق اليمن المركز الثالث في قائمة البلدان العربية الاكثر ذكاء بمتوسط 85 درجة، فيما حصلت العراق على المركز الاول بمعدل بمتوسط 87 درجة، مما جعل العراق يحتل المرتبة 21 عالمياً.

الأربعاء, 27-نوفمبر-2013 - 12:17:50
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
كشفت دراسة عالمية نشرتها شبكة "غود نت"عن تحقيق اليمن المركز الثالث في قائمة البلدان العربية الاكثر ذكاء بمتوسط 85 درجة، فيما حصلت العراق على المركز الاول بمعدل بمتوسط 87 درجة، مما جعل العراق يحتل المرتبة 21 عالمياً.
وجاءت الكويت في المركز الثاني عربياً بـ 86 درجة، ثم اليمن 85 درجة، وتقاربت الإمارات والأردن والسعودية والمغرب في الترتيب، وهو 23- و24 عالمياً، والرابع عربياً بمتوسط ذكاء 84 درجة بعد العراق والكويت واليمن، فيما حصدت الجزائر والبحرين وليبيا وعمان وسوريا وتونس المرتبة الخامسة عربياً بنفس الدرجة وهي 83، مما جعل الدول المشار إليها تقع في المركز الـ 25 عالمياً.
وعلى الرغم من الشهرة التي تتمتع بها مصر ولبنان في المستويات الثقافية والفنية، والحراك السياسي والإجتماعي أكثر من غيرهما من الدول العربية، إلا أن إختبار الذكاء العالمي وضعهما في ترتيب متأخر نسبياً، فقد حصل اللبناني على 82 درجة، والمصري 81 درجة، فيما حصل القطري على 78 درجة والسوداني على 71 درجة مما جعلهما في مؤخرة الترتيب على المستوى العربي.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)