آخر الأخبار
 - اعلنت سفارة روسيا في اليمن ان "الرجل الذي قتل في هجوم بصنعاء والجريح هما من رعايا بيلاروسيا وليسا روسيين"،  وأكدت أنه "لا يوجد أي خبراء عسكريون روس في اليمن".

الأربعاء, 27-نوفمبر-2013 - 09:48:05
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
اعلنت سفارة روسيا في اليمن ان "الرجل الذي قتل في هجوم بصنعاء والجريح هما من رعايا بيلاروسيا وليسا روسيين"،  وأكدت أنه "لا يوجد أي خبراء عسكريون روس في اليمن".
وقال الناطق باسم السفارة الروسية نيكولاي لياغوشكين كما نقلت عنه وكالة انترفاكس وعند خروجهما من فندق امستردام في وسط صنعاء تعرض مواطنان من بيلاروسيا يعملان في اليمن ضمن عقد خاص لهجوم. قتل احدهما واصيب الثاني بـ"جروح بالغة".
من جهته، أبلغ المتحدث باسم وزارة الدفاع البيلاروسية سيرغي كوزمينكوف، "نوفوستي" أنه "لا يملك معلومات عن أن بيلاروسيا أوفدت مواطنيها إلى اليمن".
وكان مصدر من الشرطة اليمنية قال في وقت سابق إن مسلحين على دراجة نارية، قتلوا بالرصاص اثنين من المستشارين العسكريين الروس في العاصمة اليمنية صنعاء.
وأعلن مصدر أمني يمني أن الروسيين يعملان مدربين في الجيش اليمني.
وقال المصدر إن "المهاجمين استهدفوا المستشارين، اللذين يعملان مع الجيش اليمني، لدى مغادرتهما الفندق الذي يقيمان فيه جنوب صنعاء".
 وذكر المصدر أن "مسلحين على متن دراجة نارية أطلقا النار على الخبيرين اللذين يعملان مع الجيش اليمني، فأرديا أحدهما قتيلاً وأصابا الآخر بجروح، وذلك في شارع بينونة جنوب العاصمة اليمنية".
وبحسب المصدر، استهدف الخبيران بعيد خروجهما من فندق أمستردام حيث يقيمان، وقد لاذ المهاجمان بالفرار.
وفرضت قوى الأمن طوقاً مشدداً حول مكان الهجوم، فيما نقل الجريح للعلاج في المستشفى العسكري في صنعاء

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)