آخر الأخبار
 - عبر السياسي البارز محمد عبدالملك محمد المتوكل، عن حزن يعتصره ألماً بشكل لم يألفه من قبلتجاه حادثة اغتيال عضو مجلس النواب .............

الاثنين, 25-نوفمبر-2013 - 22:41:16
مركز الإعلام التقدمي -
عبر السياسي البارز محمد عبدالملك محمد المتوكل، عن حزن يعتصره ألماً بشكل لم يألفه من قبلتجاه حادثة اغتيال عضو مجلس النواب، عضو مؤتمر الحوار الوطني، الدكتور عبدالكريم جدبان عدا حادثة مشابهة طالت مساعد أمين عام الحزب الاشتراكي الشهيد جار الله عمر.

وقال المتوكل لــصحيفة"اليمن اليوم": "لاشك أن الفاجعة كبيرة تجعلنا نعجز عن التعليق.. لقد مثل رحيل شخصية متعلمة ومتفتحة بحجم الدكتور عبدالكريم جدبان خسارة كبيرة على الوطن، ولعل ما يعمق من حجم الخسارة هي أن رحيله جاء بأيادي الغدر والتخلف التي لا حدود لها".
ومن الجهة التي يمكنه الإشارة إليها في الوقوف وراء الحادثة قال المتوكل: "لست من النوع الذي يسارع إلى توجيه الاتهامات دونما استكمال جمع الدلائل، لكن بشكل عام أستطيع أن أتهم قوى التخلف".

واستحضر المتوكل عملية اغتيال القيادي الاشتراكي، جار الله عمر الذي قتل برصاص متشدد ديني من جامعة الإيمان عام 2001م.. قائلاً: "من هي هذه القوى التي تقف خلف مقتل الشخصيات المتعلمة المتقدمة مثل جار الله عمر وجدبان سوى قوى التخلف". موضحاً أنه ومع اختلاف الفاعل في رحيل جار الله وجدبان إلاّ أن العقلية واحدة.. عقلية متخلفة.

وأشار المتوكل إلى ما كان يمثله الشهيد الدكتور عبدالكريم جدبان من صوت قوي ضد قوى الفساد والإفساد سواءً من موقعه في البرلمان أو من خلال نشاطه الدؤوب خارج البرلمان، وقال: "الدكتور جدبان رحمة الله عليه، غني عن التعريف، ولن نضيف جديداً حين نتحدث عن دوره في مقارعة الفساد.. لقد عرف عنه ذلك، ويبذل جهود مضنية لجمع الوثائق حول أية قضية فساد يمكنه فضح مرتكبيها، ولهذا أستطيع القول إن ملفات الفساد وجرأته على قول الحق ومع غياب الدولة وحضور قوى التخلف هي وراء مقتله".

من جهته قال رئيس لجنة الوساطة الرئاسية في صعدة يحيى منصور أبو أصبع "إن ما حصل اغتيال سياسي مؤلم ومثير غير أن ما يخفف من وطأة الفاجعة هي بيانات الاستنكار والإدانة التي عكست حجم وقع الجريمة دلالاتها التي دفعن الجميع إلى إعلان رفضهم الجماعي لمخططات إعادة البلاد إلى أتون طاحونة الدماء والدمار والقتل.
وأضاف: "جدبان رحمة الله عليه رجل مدني، لم تلمس يده البندقية قط، وإنما سلاحه القلم والكلمة الصادقة والشجاعة ضد قوى الفساد وقوى التخلف".
وأشار مساعد أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، يحيى منصور أبو أصبع الذي يرأس لجنة الوساطة لوقف الاقتتال بين الحوثيين والسلفيين
وكان عضو مؤتمر الحوار الوطني، عضو مجلس النواب الدكتور عبدالكريم جدبان قتل الجمعة على يد مسلحين مجهولين أطلقوا عليه النار من على متن دراجة نارية أثناء خروجه من صلاة العشاء في جامع الشوكاني بشارع القيادة وسط العاصمة صنعاء وأرداه قتيلاً قبل أن يلوذا بالفرار.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)