آخر الأخبار
 - لليوم الخامس على التوالي يستمر إغلاق أوتستراد دمشق حمص الدولي بسبب الاشتباكات الدائرة في محيط مدينتي النبك ودير عطية شمالي العاصمة دمشق.......

الأحد, 24-نوفمبر-2013 - 21:56:17
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
لليوم الخامس على التوالي يستمر إغلاق أوتستراد دمشق حمص الدولي بسبب الاشتباكات الدائرة في محيط مدينتي النبك ودير عطية شمالي العاصمة دمشق، والتي امتدت إليهما المعارك إثر سيطرة القوات الحكومية على مدينة قارة الثلاثاء.
وكان الجيش الحر أعلن أوتستراد دمشق حمص الدولي، الذي يمر بالقرب من منطقة القلمون الاستراتيجية، منطقة عسكرية وحذر المدنيين من العبور منه على اعتبار أن القوات الحكومية تقوم بتهريب الأفراد والسلاح باستخدام السيارات المدنية.
ومع تقدم الجيش السوري في منطقة القلمون سعى مقاتلو المعارضة لفتح منافذ جديدة شرقا لتعويض قطع خط التموين عنهم في الأحياء الجنوبية للعاصمة.
وفي الغوطة الشرقية، سقط أكثر من 160 قتيلا في معارك عنيفة، وفقا لمصادر المعارضة السورية.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان فإن 28 مسلحا على الأقل من الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) وجبهة النصرة ومعظمهم من الأجانب و26 مسلحا معارضا سوريا و18 جنديا قتلوا في هذه الاشتباكات الشرسة بين المسلحين المعارضين والجيش النظامي مدعوما من حزب الله اللبناني وميليشيات عراقية.            
كما قتل خمسة "مواطنين صحفيين" بينهم ثلاثة يحاربون عادة إلى جانب مقاتلي المعارضة أثناء تغطية المعارك.
وكانت مصادر أفادت لسكاي نيوز عربية عن مقتل وإصابة العشرات مما يعرف بـ"قوات حماية الشعب الكردي" باستهداف إحدى النقاط التابعة لها في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.
وقال المصدر إن 14 شخصا قتلوا وجرح 20 آخرون من القوات الكردية في استهداف حاجز "محركان" بسيارة مفخخة قرب بلدة القحطانية شمال شرقي محافظة الحسكة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)