آخر الأخبار
 - طالب سفراء الدول العشر الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية الخاصة بنقل السلطة في اليمن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني بالعمل على اختتام مؤتمر الحوار الوطني قبل الموعد المحدد لانعقاد الجلسة المرتقبة لمجلس الأمن الدولي المخصصة لاستعراض سير العملية السياسية في اليمن المقررة في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري .

السبت, 23-نوفمبر-2013 - 13:28:03
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
طالب سفراء الدول العشر الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية الخاصة بنقل السلطة في اليمن هيئة رئاسة مؤتمر الحوار الوطني بالعمل على اختتام مؤتمر الحوار الوطني قبل الموعد المحدد لانعقاد الجلسة المرتقبة لمجلس الأمن الدولي المخصصة لاستعراض سير العملية السياسية في اليمن المقررة في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري .
وأكدت مصادر في لجنة التوفيق المنبثقة عن مؤتمر الحوار لصحيفة "الخليج" الإماراتية , أن سفراء الدول العشر الراعية لاتفاق المبادرة الخليجية شددوا في رسالة خطية وجهوها لهيئة رئاسة مؤتمر الحوار على حسم السقف الزمني لإنهاء أعمال المؤتمر قبل انعقاد جلسة مجلس الأمن الخاصة باليمن يوم الأربعاء المقبل . وأشارت المصادر إلى أنه تم إشعار سفراء الدول العشر في الاجتماع الذي عقدوه مع أعضاء لجنة التوفيق بأنه في حال تم حسم شكل الدولة خلال الأيام القليلة المقبلة فسيتم اختتام مؤتمر الحوار قبل الموعد المحدد لانعقاد جلسة مجلس الأمن .
وكشفت المصادر عن بدء لجنة التوفيق المنبثقة عن مؤتمر الحوار بإعداد التقرير النهائي لمؤتمر الحوار استعداداً لاختتام أعماله التي امتدت شهرين إضافيين بعد تجاوز السقف الزمني المحدد لانعقاده في ال 18 سبتمبر/ أيلول المنصرم .


على صعيد آخر، يبدأ وزير الخارجية القطري اليوم (السبت) زيارة رسمية لليمن تستمر يوماً واحداً يوقع خلالها على اتفاقية لتمويل مشاريع إنمائية من المنحة القطرية المعلنة خلال الاجتماع الرابع لمجموعة أصدقاء اليمن المنعقد في نيويورك في 27 سبتمبر/ أيلول المنصرم . وأكدت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية ل "الخليج" أن زيارة وزير الخارجية القطري لليمن تأتي عقب لقاء جمع الرئيس عبدربه منصور هادي مع أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني طلب خلاله الرئيس هادي من أمير قطر الإيفاء بالتعهدات المتعلقة بتقديم مبلغ 350 مليون دولار لدعم الموازنة المالية الخاصة بتسوية أوضاع العسكريين الجنوبيين الذين أعيدوا للخدمة بقرارات رئاسية صدرت مؤخراً وصرف التعويضات اللازمة لهم والمستحقة عن فترات الإقصاء من الخدمة العسكرية .

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)