آخر الأخبار
 - استهدف الجيش السوري الحر، الجمعة، رتلا للقوات الحكومية قرب مدينة النبك التابعة لمحافظة ريف دمشق، على طريق حمص دمشق..........

السبت, 23-نوفمبر-2013 - 11:04:36
مركز الإعلام التقدمي - وكالات -
استهدف الجيش السوري الحر، الجمعة، رتلا للقوات الحكومية قرب مدينة النبك التابعة لمحافظة ريف دمشق، على طريق حمص دمشق، حسبما أفادت مصادر "سكاي نيوز عربية"، في حين قالت لجان التنسيق المحلية إن 63 شخصا على الأقل قتلوا في سوريا الجمعة، معظمهم في دمشق وريفها وحمص.
وأكدت المصادر أن الجيش الحر أسقط طائرة تابعة للجيش السوري في النبك، مشيرة إلى مقتل أحد قادة جبهة النصرة ويدعى أبو عدنان العربيني، في مواجهات في ريف دمشق.
وقال ناشطون إن الجيش الحر قتل نحو 25 فردا من القوات الحكومية ودمر 5 دبابات، في منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية.

ومن جهة أخرى، أعلنت فصائل من المعارضة السورية، الجمعة، عن انضمامها تحت لواء "الجبهة الإسلامية" في معركتها ضد القوات الحكومية التي عمدت طائراتها إلى شن سلسلة غارات في شمالي البلاد.
وتضم الجبهة "لواء التوحيد" و"حركة أحرار الشام" و"جيش الإسلام"، بالإضافة إلى "ألوية صقور الشام" و"لواء الحق" و"كتائب أنصار الشام" و"الجبهة الإسلامية الكردية"، حسبما أعلن بيان للجبهة.
وقال البيان الذي نشر على صفحة للجبهة أنشئت الجمعة على موقع "فيسبوك"، إن الجبهة "تكوين سياسي عسكري اجتماعي مستقل يهدف إلى إسقاط النظام الأسدي في سوريا إسقاطا كاملا وبناء دولة إسلامية".
يأتي هذا الإعلان من فصائل تنتشر في مناطق مختلفة من سوريا، بعد سلسلة نجاحات حققتها القوات الحكومية على الأرض، لاسيما حول العاصمة دمشق وحلب في الشمال، ومع اشتداد المعارك في القلمون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)