آخر الأخبار
 - أكد وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أن الحادث الذي وقع، الأربعاء، بمنطقة الشلاقة جنوب الشيخ زويد على طريق رفح العريش بشمال سيناء لن يزيد القوات المسلحة إلا إصرارا وعزيمة، مضيفا أن كل من رفع السلاح على الجيش والشرطة فهو إرهابي ومجرم.

الخميس, 21-نوفمبر-2013 - 09:15:51
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
أكد وزير الدفاع المصري، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، أن الحادث الذي وقع، الأربعاء، بمنطقة الشلاقة جنوب الشيخ زويد على طريق رفح العريش بشمال سيناء لن يزيد القوات المسلحة إلا إصرارا وعزيمة، مضيفا أن كل من رفع السلاح على الجيش والشرطة فهو إرهابي ومجرم.

وقال السيسي، الذي كان في استقبال جثامين ضحايا الحادث في قاعدة "ألماظة" الجوية، "إننا لا نخشى أن تصيبنا رصاصات الغدر من أجل هذا الوطن ونحن موجودون لمنعهم ومحاربتهم بأرواحنا مهما كانت التضحيات، فنحن لا نخاف الموت لأننا سنكون شهداء أمام الله".

وأضاف أننا "لن نسمح لمن يرفعون السلاح بتدمير هذا الوطن وقهر شعبه".

وتابع: "هذا الأمر وهؤلاء الشهداء لن يزيدنا سقوطهم إلا إصرارا وعزيمة ويقينا إلى أن نظل نقاتل كل من يقاتلنا ويرفع السلاح في مواجهة الجيش والشرطة والدولة، وربنا وحده عالم حجم الألم في نفوسنا على أي شهيد يسقط، وربنا يعوض علينا".

وكان انتحاريان كانا يقودان سيارة مفخخة استهدفت جنودا في شمال سيناء، الأربعاء، وأدت إلى مقتل 11 شخصا، وإصابة 37 آخرين، منهم 7 بحالة حرجة.

وأوضح المتحدث العسكري أن الهجوم استهدف 4 حافلات لنقل الجنود غرب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، لافتا إلى أنه تم نقل المصابين بواسطة الطائرات المجهزة طبيا إلى مستشفيات العريش والمعادي العسكري لتلقى العلاج.

وشدد على أن القوات المسلحة تؤكد عزمها "مواصلة حربها ضد الإرهاب والقضاء على دعاة الظلام والفتنة والتكفير".

وكان بيان على صفحة المتحدث العسكري على صفحته بموقع "فيسبوك" قد ذكر في وقت سابق أن الحادث وقع في تمام الساعة الثامنة إلا ربع صباح الأربعاء، إذ استهدفت سيارة مفخخة يقلها "إرهابيون" حافلة تقل جنودا من أفراد القوات المسلحة أثناء مرورها بمنطقة "الشلاق" الواقعة غرب مدينة الشيخ زويد.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)