آخر الأخبار
 - كشف مصدر في مؤتمر الحوار الوطني، أن ثلاثة مقترحات جديدة لحل القضية الجنوبية وشكل الدولة طرحت , على طاولة البحث في اجتماع لجنة "8+8" المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية, إضافة إلى مقترحين سابقين بدولة اتحادية من إقليمين والآخر خمسة أقاليم.

الثلاثاء, 19-نوفمبر-2013 - 09:23:26
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
كشف مصدر في مؤتمر الحوار الوطني، أن ثلاثة مقترحات جديدة لحل القضية الجنوبية وشكل الدولة طرحت , على طاولة البحث في اجتماع لجنة "8+8" المنبثقة عن فريق القضية الجنوبية, إضافة إلى مقترحين سابقين بدولة اتحادية من إقليمين والآخر خمسة أقاليم.

ونقلت صحيفة "السياسية" الكويتية عن المصدر قوله: إن المقترح الأول يتضمن دولة اتحادية من ثلاثة أقاليم إقليم في الجنوب وإقليمين في الشمال, والثاني تشكيل هيئة بمعايير محددة للنظر في عدد الأقاليم, بحيث تجرى انتخابات مجالس محلية تتولى تشكيل الأقاليم.

وأوضح أن المقترح الثالث يتضمن الأخذ بفدرالية الولايات, بحيث تكون ست منها في الجنوب وثمان في الشمال وتكون الثروات السيادية ملك للشعب ويتم توزيعها بشكل عادل على كل الولايات.

وحضر اجتماع اللجنة ثلاثة من "الحراك" موالين للقيادي الجنوبي ياسين مكاوي وغاب عنه ممثلو حزب "المؤتمر الشعبي العام" ورئيس "مؤتمر شعب الجنوب" رئيس فريق القضية الجنوبية محمد علي أحمد.

واعتبر مصدر في الحراك طلب عدم الكشف عن اسمه لـ"السياسة" حضور أولئك الثلاثة كممثلين عن "الحراك" اجتماع اللجنة بأنه غير قانوني وتدخل في شؤون الحراك, مشيراً إلى أنه "إذا استمرت رئاسة مؤتمر الحوار وأمانته العامة في تماديها ومضت في طريق الانقلاب على مؤتمر شعب الجنوب فخلال يومين أو ثلاثة سيكون لنا موقف آخر وقد ننسحب نهائياً من الحوار ولن يتم الاعتراف بمخرجاته أياً كانت".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)