آخر الأخبار
 - قال وزير خارجية اليمن ان الدعوات لمشروع الفدرالية من اقليمين كلام غير واقعي ومرفوض وما يطرح من قبل الحراك الجنوبي والحزب الاشتراكي محاولة اخرى للانفصال. حد وصفه

الاثنين, 18-نوفمبر-2013 - 11:16:16
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
قال وزير خارجية اليمن ان الدعوات لمشروع الفدرالية من اقليمين كلام غير واقعي ومرفوض وما يطرح من قبل الحراك الجنوبي والحزب الاشتراكي محاولة اخرى للانفصال. حد وصفه
 
وأكد وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي، أن الأغلبية في بلاده, ضمنها المشاركون في مؤتمر الحوار الوطني، مع النظام البرلماني, وقضية التحول إلى نظام فيدرالي، مشيرا إلى أنه لا خلاف حول الفيدرالية في اليمن كشكل للدولة، بل الخلاف حول عدد الأقاليم، مذكرا بطرح قوى جنوبية من بينها الحراك والحزب الاشتراكي مشروع إقليمين, الاول في الشمال والثاني في الجنوب، كما كان الوضع قبل الوحدة، وهم ينظرون إلى ذلك وكأنه محاولة للانفصال في المستقبل.
 
وقال القربي في حوار نشرته صحيفة «الشرق الأوسط»: «لهذا نحن نصر على خمسة أقاليم في حالة إقرار النظام الفيدرالي وليس إقليمين».
          
وأوضح القربي «طلب الحراك الجنوبي بأن تكون هناك مرحلة يجري بعدها الاستفتاء على الانفصال وهذه قضية مرفوضة من أغلبية المكونات السياسية، لأن الوحدة من الثوابت الوطنية، أما القضايا الشكلية والهامشية فهي التي خلقت ردود فعل سلبية وخارجة عن إطار المبادرة الخليجية».
 
وأكد القربي أن اليمن يلقى الدعم الكامل لإنهاء التسوية السياسية ومحاربة «القاعدة»، بيد انه أوضح أن المواجهة مع (القاعدة) تركز حتى الآن على الجانب الأمني.
 


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)