آخر الأخبار
 - قتل أكثر 75 جنديا من القوات الحكومية السورية، الأحد، في تفجيرات نفذها مقاتلون من الجيش الحر في مبنيين للقيادة العامة لإدارة المركبات في حرستا في ريف دمشق............

الاثنين, 18-نوفمبر-2013 - 10:55:23
مركز الإعلام التقدمي -
قتل أكثر 75 جنديا من القوات الحكومية السورية، الأحد، في تفجيرات نفذها مقاتلون من الجيش الحر في مبنيين للقيادة العامة لإدارة المركبات في حرستا في ريف دمشق.
وأكدت مصادر إعلامية في المعارضة السورية لـ"سكاي نيوز عربية" أن التفجيرات أسفر عن مقتل 75 عنصرا على الأقل من الجيش، بينهم ضباط وعناصر من حزب الله اللبناني.
وأشارت المصادر إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة بين مقاتلي من المعارضة السورية والقوات الحكومية على أطراف مباني إدارة المركبات.
وفي ريف حلب، قتل الجيش الحر نحو 20 عنصرا من لواء أبو الفضل العباس العراقي بعد استهداف تجمع للواء في بلدة العزيزية المتاخمة لمدينة السفيرة بريف حلب الجنوبي.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة المركبات تقع في مناطق حرستا وعربين ومديرا في ريف دمشق، وتقدر مساحتها نحو 4 آلاف متر مربع، وتعد من أهم مراكز الصيانة لكافة أنواع المركبات العسكرية للقوات الحكومية.
وتتكون إدارة المركبات من 3 أقسام رئيسية، وهي: قسم الإدارة وفيه مبنيا القيادة الرئيسية، والفرقة العسكرية 446، والمعهد الفني.
من جهة ثانية، أعلن وزير الكهرباء السوريعماد خميس أن عملا "تخريبيا" ارتكبته مجموعات "إرهابية" تسبب بعد ظهر الأحد بانقطاع الكهرباء عن العاصمة دمشق والعديد من المناطق الجنوبية، كما نقل عنه التلفزيون السوري الحكومي.

وفاة قائد لواء التوحيد

توفي قائد لواء التوحيد عبد القادر الصالح الأحد، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء استهداف الطيران الحربي السوري لاجتماع جمعه مع قياديين في لواء التوحيد بمدرسة المشاة بريف حلب الخميس الماضي .
ونقل الصالح بعد إصابته إلى غازي عنتاب في تركيا، قبل أن يتم نقله بطائرة خاصة إلى أحد مشافي أنقرة، حيث توفي هناك.
وعلمت "سكاي نيوز عربية" من مصادر مقربة من عائلة صالح أنه دفن الأحد  في بلدة "مارع " التي يتحدر منها.
وكان الطيران الحربي السوري استهدف الخميس الماضي اجتماعاً لقيادين في لواء التوحيد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة قادته و إصابة آخرين بينهم الصالح.
و أسس الصالح لواء التوحيد في العشرين من يوليو عام 2012، قبل أن يعلن بالاشتراك مع المجلس العسكري في حلب عن بدء معركة " الفرقان " لتحرير مدينة حلب، لينجح خلال فترة قصيرة بالسيطرة على أكثر من 50 % من المدينة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)