آخر الأخبار
 - جدد نواب الشعب، في جلستهم اليوم الهجوم على المبعوث الدولي الى اليمن جمال بنعمر فيما طالب نائب بسرعة تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد معتبرا ان مؤتمر الحوار انتهت مشروعيته ........

الأحد, 17-نوفمبر-2013 - 21:57:29
مركز الإعلام التقدمي -
جدد نواب الشعب، في جلستهم اليوم الهجوم على المبعوث الدولي الى اليمن جمال بنعمر فيما طالب نائب بسرعة تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد معتبرا ان مؤتمر الحوار انتهت مشروعيته .
وقال االنائب البرلماني سنان العجي إن جمال بنعمر يحاول تبرير فشله بالبحث عن كبش فداء يعلق عليه أخطاءه.

وأضاف ان بنعمر خرج عن الاعراف الدبلوماسية وتحول الى جزء رئيسي في المشكلة اليمنية ، مطالبا بمغادرته اليمن .
وقال النائب المستقل عبده بشر إنه ليس من حق بن عمر تفسير المبادرة الخليجية مطالبا البرلمان بإرسال مخاطبات الى الامين العام للأمم المتحدة تدعوه إلى المزيد من الجهود لدى الدول المانحة للإلتزام بتعهداتها المالية تجاه اليمن وثانية تطالبه باستبدال بن عمر بمبعوث آخر.

وزاد النائب المستقل عبدالسلام زابيه باتهام بن عمر بأنه تحول إلى طرف سياسي مؤكدا أنه ليس من حق بنعمر الحديث عن نظام سابق أو فاسدين كون ذلك شأنا يمنيا خالصا.
وقال النائب محمد صالح البرعي إن على اليمنيين الا ينتظروا خيرا من بنعمر الذي قال ان لديه عقدة من بلدان الربيع العربي متهما اياه بأنه يمثل مؤامرة صهيونية وينفذ أجندة امريكية في بعض البلدان العربية ، ويتلقى أموالا من قطر.

وعلق رئيس البرلمان يحيى الراعي بالقول " فليذهب بن عمر الى المزبلة التي تحدث عنها ".
بالموازاة النائب على العنسي طالب بعدم استخدام ماوصفه باللغة غير البرلمانية . وقال " نحن نحترم بنعمر الذي يؤدي دوره على أكمل وجه" .
من ناحيتهم دعا النواب عزام صلاح وزيد الشامي وناصر عرمان الى التخاطب بخصوص بن عمر عبر القنوات الدبلوماسية .
وفي موضوع اخر دعا النائب عبده بشر الحكومة الى سرعة تشكيل لجنة لصياغة دستور جديد وفقا للمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية التي تنص على تشكيل اللجنة فور انتهاء مؤتمر الحوار في مدة اقصاها ستة أشهر .

واعتبر أن مؤتمر الحوار فاقد الشرعية حاليا على أساس ان المدة المحدد له في لائحته وقرار البدء بأعماله في 18 مارس الماضي حددت بستة اشهر قد انتهت حسبما أوضح .
الى ماتقدم صادق البرلمان على اتفاقية قرض بين اليمن والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بمبلغ يقارب (64) مليون دولار للمساهمة في تمويل مشروع المستشفى التعليمي بجامعة ذمار .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)