آخر الأخبار
 - تظاهر مئات اليمنيين، أمس (السبت)، تضامناً مع المغتربين الذين طردوا من السعودية على خلفية تطبيق قانون العمل الجديد هناك. وانطلقت التظاهرة من شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء مروراً بعدد من الشوارع الرئيسية

الأحد, 17-نوفمبر-2013 - 10:43:03
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
تظاهر مئات اليمنيين، أمس (السبت)، تضامناً مع المغتربين الذين طردوا من السعودية على خلفية تطبيق قانون العمل الجديد هناك. وانطلقت التظاهرة من شارع الزبيري وسط العاصمة صنعاء مروراً بعدد من الشوارع الرئيسية وصولاً إلى مبنى وزارة الخارجية فمنزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي. ورفع المتظاهرون لافتات طالبت الحكومة اليمنية إعادة النظر في الاتفاقية الحدودية الموقعة بين اليمن والسعودية في يونيو/ حزيران العام 2000، كما طالبوا بإيجاد بدائل لهم للعمل في وطنهم. وطالبوا باستعادة إقليم عسير جنوب السعودية، الذي تخلى عنه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بموجب الاتفاقية ومساحته تعادل ربع مساحة اليمن الحالية المقدرة بـ 225 ألف كلم مربع.

وكانت حشود كبيرة من المغتربين اليمنيين المطرودين من السعودية لمخالفتهم قانون العمل والذي بلغ عددهم نحو 60 ألفاً من أصل 300 ألف مهددين بالطرد، نظمت مسيرة أمس الأول عقب صلاة الجمعة بالعاصمة صنعاء تحت شعار «جمعة التضامن مع المغتربين». وكان مكتب تنسيق الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في صنعاء حذر الأسبوع الماضي من أن الوضع الإنساني في اليمن حرج جداً ويزداد صعوبة مع طرد عشرات آلاف العمال اليمنيين من السعودية وفقاً لقانون العـمالة السعودي الجديد.

من جهة أخرى، تظاهر آلاف السلفيين أمس (السبت) أمام منزل الرئيس اليمني في صنعاء للمرة الثانية هذا الشهر للمطالبة بوضع حد للحصار الذي يقولون إن المتمردين الحوثيين يفرضونه على منطقة دماج التي تشكل معقلاً لهم في شمال غرب البلاد.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)