آخر الأخبار
 - رفع فريق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية بمؤتمر الحوار الوطني اجتماعاته بعد الفشل في الاتفاق على مواد خلافية أدخلت على التقرير .......

السبت, 16-نوفمبر-2013 - 22:07:04
مركز الإعلام التقدمي -
رفع فريق المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية بمؤتمر الحوار الوطني اجتماعاته بعد الفشل في الاتفاق على مواد خلافية أدخلت على التقرير .
يحيى دويد عضو  الفريق اوضح  لـ " براقش نت " ان الفريق صوت على القرارات الخاصة بالتقرير النهائي وصولا الى المادة مائة وسبعة , غير ان الاعضاء فوجئوا بمواد ادخلت على التقرير النهائي تتعارض مع احكام ومبادئ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة والحصانة .
مشيرا الى ان المؤتمر الشعبي العام واحزاب التحالف الوطني سبق وان حددوا مواقفهم الثابتة والرافضة للخروج عن مبادئ المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية .
واضاف ان عشرة اعضاء حضروا اجتماعات الفريق , وان الاطروحات كان شخصية ولاتستند  للمرجعيات القانونية الخاصة بالحوار والدليل المنظم لاعمال مؤتمر الحوار , وانه تم رفع اجتماعات الفريق عرض النقاط الخلافية على اجتماع لرئاسة مؤتمر الحوار برئاسة رئيس الجمهورية رئيس مؤتمر الحوار .
مؤكدا ان مؤتمر الحوار أمام خيار التمسك بالتسوية السياسية ومرجعية المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية , او الانقلاب على التسوية والمرجعيات واعلان فشل الحوار .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)