آخر الأخبار
 - انضم عشرات الديمقراطيين، الجمعة، إلى خصوم الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمهوريين في تصويت داخل الكونغرس على نص يفرغ إصلاح نظام التأمين الصحي من مضمونه........

السبت, 16-نوفمبر-2013 - 11:05:50
مركز الإعلام التقدمي -
انضم عشرات الديمقراطيين، الجمعة، إلى خصوم الرئيس الأميركي باراك أوباما، الجمهوريين في تصويت داخل الكونغرس على نص يفرغ إصلاح نظام التأمين الصحي من مضمونه.
فقد أقر مجلس النواب، الذي يهيمن عليه الجمهوريون، بأغلبية 261 صوتا مقابل 157 وبدعم 39 من النواب الديمقراطيين الـ200 في المجلس نصا يسمح لشركات التأمين الأميركية بالاستمرار في بيع عقود تأمين صحي غير مستوفية لمعايير التغطية الطبية التي يفرضها القانون اعتبارا من عام 2014 ما يضعف عملية إعادة النظر التامة لنظام التأمين الصحي التي يريدها الرئيس.
لكن وحتى في حال حصل النص على موافقة مجلس الشيوخ فإن أوباما وعد بأن يستخدم ضده حق الفيتو.

وأعلن الرئيس الأميركي، الجمعة، تعديلا محدودا لا يشمل سوى 5% من الأميركيين ولمدة عام واحد فقط، وهكذا سيكون من حق شركات التأمين حتى عام 2014 الاستمرار في بيع عقود التأمين التي لا تتفق مع المعايير الجديدة لقانون "أوباماكير".           
ويعترض الجمهوريون على هذا القانون منذ أن اعتمده الكونغرس عام 2010 في حين وقف الديمقراطيون حتى الآن إلى جانب الرئيس وخاصة خلال معركة الميزانية في أكتوبر الماضي.
إلا أن تعثر إطلاق البوابة الإلكترونية لـ"أوباماكير" التي تشكل واجهة الإصلاح في بداية الشهر الماضي والإعلان في الأسابيع الأخيرة عن أن ملايين الأميركيين سيكونون مرغمين على تغيير نظام تأمينهم الصحي، أحدثا شرخا في وحدة النواب الديمقراطيين الذين يشعرون بالقلق من رد فعل ناخبيهم مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في نوفمبر 2014.

وقال النائب الديمقراطي، نيك رحال، الذي كان من النواب الـ39 الذين صوتوا ضد أوباما، الجمعة، أن عملية إطلاق المشروع كانت "سيئة جدا وفاسدة".
وفي محاولة لتهدئة الوضع عرض الديمقراطيون أيضا مشروع قانونهم الخاص رغم التنازل الذي أعلنه أوباما الخميس.
وقالت السناتورة الديمقراطية، كيرستن غيليبراند: "إذا كان من الضروري إصلاح النظام فإننا سنصلحه. وسنعمل إلى أن يتم إصلاحه".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)