آخر الأخبار
 - هاجم اللواء عبدالقادر قحطان، وزير الداخلية اليمني، بعض الوسائل الإعلامية، متهماً إياها بتقديم صورة غير واقعية عن الوضع الأمني في اليمن، في جلسة استماع بمجلس نواب اليمن.

السبت, 16-نوفمبر-2013 - 10:52:20
مركزالاعلام التقدمي- العربية -
هاجم اللواء عبدالقادر قحطان، وزير الداخلية اليمني، بعض الوسائل الإعلامية، متهماً إياها بتقديم صورة غير واقعية عن الوضع الأمني في اليمن، في جلسة استماع بمجلس نواب اليمن.
وبدأ مجلس النواب اليمني عقد جلسات استماع لوزراء الدفاع والداخلية والخارجية والمغتربين حول الأوضاع الأمنية والاقتصادية والمغتربين اليمنيين، وتأثيراتها على أمن واستقرار وطبيعة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة.
وفي ظلِّ حال من اليأس وتصاعد الانتقاداتِ ضدّ حكومة الوفاق الوطني مثـُل وزراءُ الدفاع والداخلية والنِفط أمام مجلس النواب في جلسة أولى لمناقشة الأوضاع الأمنية والاقتصادية المترتـّبة على عشراتِ التفجيرات التي طالـَتْ أنابيبَ النِفطِ والغاز والاغتيالاتِ والهجماتِ الإرهابيةِ وغيرِها من المشكلات.
وقال اللواء عبدالقادر قحطان، وزير الداخلية اليمني: "أنا أؤكد أن العمل الأمني جيد، وللأسف هناك عمل إعلامي يتحدث عن الانفلات الأمني، حتى وصل إلى رجال الأمن ونحن أصبحنا نتحدث عن انفلات أمني".
وأشار إلى أنه حينما يواجه في لحظة واحدة أكثر من حالة تقطع يستشعر بأن هناك دوافع تريد أن تدخله في معمعة اقتتال، مستغرباً: "معقول أنا أفجر عشرين حرب واشتباك ومصيبة.. في كل يوم؟!".
أما يحيى الراعي، رئيس مجلس النواب اليمني، فعلق بأن "في جعبة وزير الداخلية ووزير الدفاع أشياء كبيرة والآخرين خلونا نناقشها نناقشها في جلسة مغلقة نتحاكى بصراحة من أجل نوصل لحلول".
واستعرضَ وزيرُ الداخلية تسعَ قضايا أمنية محورية أهمّها ضرب شبكة الخِدْمات وهجمات القاعدة والاغتيالات وقطع الطرقات وهجمات الطائرات بدون طيـّار، وتهريبِ الأسلحةِ وغيرِها غيرَ أنّ نواب البرلمان اعتبروا كلام الوزير غير مقنع وألقـَوا باللائمة على الحكومة في كلّ ما يحدث.
وفيما لم تتمكـّن السلطاتُ من وقف تفجيرات أنابيب تصدير النِفط والغاز وعملياتِ تخريب خطوط الاتصالات وشبكة نقل الطاقةِ الكهربائية اطلعَ وزير النِفط أحمد عبدالله دارسنواب البرلمان على الخسائرِ التي تكبّدتها الحكومة اليمنية جرّاء تلك التفجيرات.
وبيّنت المناقشاتُ أنّ الكثير من الأسرار والخفايا لا تزال في جعبتيْ وزيري الدفاعِ والداخلية، الأمر الذي استدعى من رئيس البرلمان الوعد بعقد جلسة مغلقة للكثير من المكاشفة ووضع النـّقاط على الحروف حول الاختلالات الأمنية التي يشهدُها اليمن.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)