آخر الأخبار
 - أطلق القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني حملة للمطالبة بترحيل المبعوث الأممي جمال بن عمر من اليمن وذلك "لمخالفته شروط الإقامة وبنود المبادرة الخليجية" .

السبت, 16-نوفمبر-2013 - 10:50:24
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أطلق القيادي البارز في حزب المؤتمر الشعبي العام ياسر اليماني حملة للمطالبة بترحيل المبعوث الأممي جمال بن عمر من اليمن وذلك "لمخالفته شروط الإقامة وبنود المبادرة الخليجية" .

وقال اليماني في منشور مقتضب نشره على صحفته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك " , فجر أمس , , انه " آن الآوان لجمال بن عمر أن يرحل من وطننا الحبيب لأنه أصبح المشكلة الرئيسية في اليمن وليس جزاء من الحل بل جزءا من دمار وخراب اليمن " .

ونشر القيادي ياسر اليماني صورة لجمال بن عمر عند نيله شهادة من الرئيس عبدربه منصور هادي حيث طالب اليماني مشتركي "فيس بوك " تغيير صورهم الشخصية بصورة بن عمر عند تسلمه الشهادة من هادي وذلك لمدة أسبوع في اطار الحملة التي تطالب برحيله.

يأتي ذلك على خلفية قيام المبعوث الأممي بشن هجوم عنيف وغير مسبوق على من أسماهم " بقايا النظام اليمني" السابق واتهمهم ـ ولأول مرة ـ بالوقوف وراء عمليات إعاقة سير التسوية السياسية الجارية باليمن, قائلا" إن هناك فئة لا تريد التغيير وتريد الرجوع إلى الماضي وتلعب على أسطوانات إخفاقات الحكومة اليمنية الحالية في الأمن والاقتصاد رغم وجود الكثير من الأدلة على مشاركتها في إقلاق الأمن, وأكد أن هذه الفئة هي التي تخاف من قرارات مجلس الأمن.

وأخذت تصريحات المبعوث الأممي ـ في لقاء تلفزيوني بثته قناة الفضائية اليمنية مساء الثلاثاء ـ حيزاً في نقاشات جلسة مجلس النواب أمس الأول الأربعاء، حيث عبّر عدد من أعضاء المؤتمر الشعبي العام عن رفضهم لما اعتبروه تحيّزاً واضحاً أبداه بن عمر، لصالح أحد الأطراف، ومواصلة هجومه على طرف آخر.

وقال رئيس المجلس يحيى علي الراعي: إن المبعوث الأممي قد ضاق ذرعاً منّا ـ في إشارة لتعليق سابق من قبله في جلسة البرلمان بداية الأسبوع الجاري ـ مطالباً بإرساله إلى سوريا بسبب امتلاكه الكفاءة والخبرة, وقال: طالما وأن بنعمر يمتلك الكفاءة والخِبرة فإننا نطالب أمين عام الأمم المتحدة بإرساله إلى سوريا أو أفغانستان ليستفيدوا من قدراته في إنهاء مشاكلهم".

في السياق ذاته اعتبر عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام/ سنان العجي أن المبعوث الأممي أصبح جزءاً من المشكلة اليمنية، واصفاً إياه بأنه أصبح وصياً على اليمن، وطالبه بالكشف عن أسماء معرقلي التسوية السياسية، عوضاً عن وضع نفسه كخصم لطرف دون آخر.

واستغرب العجي، تصريحات إعلامية لبنعمر, التي قال فيها إن المعتقدين بإمكانية إنهاء الفترة الانتقالية في فبراير القادم واهمون، مع أنها الموعد المقرر طبقاً للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية.

ودعا العجي البرلمان, إلى مخاطبة رئيس الجمهورية بذات الشأن على أن بن عمر صار غير مرغوب به في اليمن, مطالباً الأمم المتحدة باستبداله بوسيط آخر.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)