آخر الأخبار
 - اشاد امين عام مؤتمر الحوار الوطني احمد بن مبارك بتقرير " فريق الحكم الرشيد " , وقال انه يؤسس لمعايير الإدارة الرشيدة والحكم الرشيد في المستقبل

الخميس, 14-نوفمبر-2013 - 09:41:39
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
اشاد امين عام مؤتمر الحوار الوطني احمد بن مبارك بتقرير " فريق الحكم الرشيد " , وقال انه يؤسس لمعايير الإدارة الرشيدة والحكم الرشيد في المستقبل ويشكل انفراجة كبيرة جداً في القضايا الرئيسة الكبرى داخل مؤتمر الحوار ويحقق ما يصبو إليه مؤتمر الحوار من رسم ملامح يمن جديد.
وحول إعلان المؤتمر الشعبي العام وحلفائه التحفظ على مواد في تقرير فريق الحكم الرشيد الذي استعرض اليوم في الجلسة العامة الثالثة قال بن مبارك " أثناء تصويت الفريق على هذه المواد لم يتحفظ عليها المؤتمر الشعبي بل إنه هو من طرح بعض هذه المواد وأقنع بها بعض المكونات, والوحيد في الجلسة الختامية للفريق الذي أبدى تحفظه كان الشيخ سلطان البركاني وتحديدا بما له علاقة بالعشر سنوات لترك الجيش والأمن, ولدينا تسجيل كامل في الأمانة العامة لهذه الجلسة الذي تم فيها التصويت وبعض النقاط التي اعترض عليها اليوم كانت بمقترح من الإخوة في المؤتمر الشعبي العام لكن في كل الأحوال يحق لأي مكون أن يعبر عن موقفه, وإن تغير موقفه عن موقفه الأصلي ففي النهاية ذلك لا يؤثر على التقرير لأنه مكون واحد فقط والنظام الداخلي لا يتيح لمكون واحد أن يوقف التقرير بل يجب أن يكون مكونان بكامل أعضائهما ولديهما أكثر من 5%.
وكان مكون المؤتمر الشعبي العام قد اكتفى بقراءة بيان اعتراض على التقرير , وراحت وسائل اعلام المؤتمر تتحدث عن انتصار عظيم وبيان هز القاعة , لكن المفارقة انه ورغم قراءة البيان عاد اعضاء المؤتمر الشعبي لحضور الجلسة والاستماع لمواد التقرير التي تستهدف قيادات ورؤوس المؤتمر التي كانت تقرأ وسط تصفيق حار من اعضاء المكونات الاخرى .. وبدى ممثلو المؤتمر دون حول ولاقوة وهو ينيخون أمام اصرار رئاسة المؤتمر والامانة العامة على المضي في التقرير .. وظل ممثلوا المؤتمر يرغون بتهديدات كسابقاتها من التهديدات التي لم يستطع المؤتمر على إتخاذها , ويبدو ان العصا الدولية هي من تجبرهم على هذا الرضوخ المتجدد , بعد ان قد رضح وتم تمرير تقرير صعدة رغم اعتراضه .. وهو اليوم يسجل اعتراض حسب النظام الداخلي لايقدم ولايؤخر حسب ما اكده الامين للحوار بن مبارك .. مشيرا إلى أن الجلسة العامة الثالثة أكملت مناقشة ستة تقارير والتقرير السابع في الطريق وهو تقرير فريق العدالة الانتقالية, وسيبقى لدينا القضية الجنوبية وانعكاسها على فريق بناء الدولة بالإضافة إلى النقاشات الجارية حول مرحلة ما بعد مؤتمر الحوار أو ما يعرف بالضمانات ونحن قريبون من انتهاء الحوار .
كما اعلن بن مبارك رسميا الانقلاب على القيادي الجنوبي " محمد علي احمد " رئيس فريق القضية الجنوبية , وقال أنه تم التخاطب مع المكونات التي كانت معلقة مشاركتها لتستأنف اللجنة عملها, وقال " لقد تلقينا طلبا من الهيئة السياسية من مكون الحراك الجنوبي السلمي بتغيير بعض أسماء ممثلي الحراك في لجنة 8+8, ونتوقع اجتماع اللجنة في وقت قريب ".
وأشاد بن مبارك بالإعلام اليمني والعربي بتغطية فعاليات مؤتمر الحوار الوطني وقال " أنا أسجل بتقدير عال تفرد الإعلام اليمني المقروء والمسموع والمرئي في تغطية فعاليات مؤتمر الحوار الوطني واطلاع المواطنين عليها, وإن كانت هناك حالات نادرة في هذا المشهد العام تحاول أن تلتقط الحالات الجزئية على حساب الصورة العامة وتحاول أن تركز على ما هو مختلف حوله وهو قليل على حساب القضايا التوافقية, لكن الإعلام اليمني بإجماله كان في مستوى الحدث ".
براقش نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)