آخر الأخبار
 - أعلنت الجماعة السلفية في دماج، أمس ، رفضها لبيان تنظيم القاعدة واعتبرته “مؤامرة” يستهدفها، حسبما ذكر الناطق باسم الجماعة، عبدالقادر الشرعبي.

الخميس, 14-نوفمبر-2013 - 09:39:25
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أعلنت الجماعة السلفية في دماج، أمس ، رفضها لبيان تنظيم القاعدة واعتبرته “مؤامرة” يستهدفها، حسبما ذكر الناطق باسم الجماعة، عبدالقادر الشرعبي.
وقال :”موقفنا واضح من تنظيم القاعدة. نحن لا نؤمن به. هو أداة بيد الغرب كجماعة الحوثي”، مشيرا إلى أن إعلان التنظيم المتطرف نصرة “السلفيين” في دماج يهدف إلى “إلصاق تهمة الإرهاب بنا”.
وكان “تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب”، الذي ينشط في اليمن، توعد في بيان له بـ”تأديب” جماعة الحوثي المسلحة التي تسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد، وتخوض منذ أسبوعين معارك عنيفة ضد أقلية دينية سلفية في محافظة صعدة.
واتهم القيادي في “تنظيم القاعدة في جزيرة العرب”، حارث بن غازي النظاري، جماعة الحوثي بارتكاب “أبشع الجرائم” ضد من أسماهم “المستضعفين من أهل السنة في دماج”، التي تبعد نحو سبعة كيلومترات عن مدينة صعدة، حيث مقر الحاكم الإداري للمحافظة الذي نصبته جماعة الحوثي في أبريل 2011.
وخاطب النظاري أتباع الجماعة السلفية قائلا :”نقول لكم إن جرحكم هو جرحنا، وإن مأساتكم هي مأساتنا، وإن عدوكم هو عدونا. فلننس كل خلاف فاليوم يوم التناصر والتعاضد”، حسبما أفاد موقع “سايت” لمراقبة المواقع الإسلامية.
ونفذ تنظيم القاعدة خلال السنوات الماضية العديد من الهجمات المسلحة ضد “الحوثيين” في شمال اليمن، أبرزها التفجير الانتحاري بسيارة ملغومة الذي استهدف، أواخر 2010، موكباً في محافظة الجوف (شمال شرق).
*الاتحاد الاماراتية
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)