آخر الأخبار
 - وصفت نائبة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "انجر اندرسون" الوضع في اليمن بأنه مخزي وخطير ولا يمكن القبول به.

الأربعاء, 13-نوفمبر-2013 - 11:00:04
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
وصفت نائبة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا "انجر اندرسون" الوضع في اليمن بأنه مخزي وخطير ولا يمكن القبول به.

وأوردت يومية" الأولى" عن نائبة البنك الدولي أندرسون ان المجتمع الدولي لن يقدم أي منح مالية، أو عينية جديدة لليمن، مالم يبدأ بسلسلة إصلاحات جادة في عدد من القطاعات.

وقالت أندرسون ان البنك الدولي والمانحين بما فيهم السعودية لن يدعموا اليمن بأموال أو مشتقات نفطية او مشاريع إلا بشروط منها "إيقاف الإنفاق العام، والتجنيد، والنفقات الإضافية للجيش والأمن، وإصلاحات سعرية، ورفع أسعار المشتقات النفطية، خصوصا البترول والديزل ثم الغاز لاحقا، وخصخصة الاتصالات والانترنت، وتوقيف العبث الوظيفي وإرساء المقاولات في الكهرباء والطرق وغيرها بدون مناقصات وشفافية".

وأبدت اندرسون التي تزور اليمن هذه الأيام انتقادات حادة للحكومة اليمنية، وللأوضاع المنهارة خصوصا على الصعيد الاقتصادي، وأضافت "هذا وضع مخزي وخطير وغير مقبول" ولمحت إلى ان البنك الدولي يمكن ان يعيد النظر في التعاون مع اليمن لأنه يعتبرها من الدول الفاشلة إن لم تحقق اصلاحات قاسية وسريعة.
ال
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)