آخر الأخبار
 - دعا رئيس الحكومة الانتقالية السورية أحمد طعمة في كلمة له الثلاثاء أبناء الشعب السوري إلى مساعدة الحكومة المؤقتة على تحمل المسؤولية وبناء سوريا........

الأربعاء, 13-نوفمبر-2013 - 09:24:03
مركز الإعلام التقدمي -
دعا رئيس الحكومة الانتقالية السورية أحمد طعمة في كلمة له الثلاثاء أبناء الشعب السوري إلى مساعدة الحكومة المؤقتة على تحمل المسؤولية وبناء سوريا الجديدة، مشيراً إلى أنها ستعمل على بناء سوريا بنهج ديمقراطي يضمن نهضتها، وستقيم "جمهورية الإنسان".
وقال إن من واجب الفريق الوزاري إعادة سوريا إلى حضارتها، وأن "حكومتنا الانتقالية هي خطوة أولى ستمهد الطريق للعودة إلى الوطن"، موضحاً أن الحكومة سترتكز على 3 محاور هي الإنساني والأمني والبناء.
وشدد على أن من مهام حكومته الأمن والسلم الأهلي في سوريا المحررة وتلبية الاحتياجات المعيشية للإنسان وتوفير الأمن الغذائي للشعب السوري.
وتعهد طعمة بأن تبذل حكومته جهدها لإعادة إعمار سوريا وخوض معركتها على كافة المستويات وستحترم كافة الاتفاقيات والعهود الدولية وستعمل وزارات الحكومة الانتقالية بأقصى جهد لها.
وأضاف أن بناء المؤسسات سيكون أولوية للحكومة الجديدة، كما ستعمل على تفعيل دور المجالس المحلية في سوريا "لأنها نواة لتأسيس ثقافة الديمقراطية".
وشدد على أن التحديات ستكون كبيرة وأن على حكومته أن تتجاوزها.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)