آخر الأخبار
 - افاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن معركة كربلاء تمثل درسا في كيفية المقاومة ضد الظلم والطغيان، قائلا: ‘بالنسبة لنا ولجميع المسلمين، كربلاء هي أهم درس في تاريخنا، لاستخلاص العبر’.

الأربعاء, 13-نوفمبر-2013 - 09:16:54
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
افاد رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، أن معركة كربلاء تمثل درسا في كيفية المقاومة ضد الظلم والطغيان، قائلا: ‘بالنسبة لنا ولجميع المسلمين، كربلاء هي أهم درس في تاريخنا، لاستخلاص العبر’.

وأضاف أردوغان خلال مشاركته في حفل إفطار في العاصمة أنقرة، نظمه وقف التنمية الاجتماعي والتضامني التركي، أن المجزرة التي وقعت في كربلاء، محفورة في أذهان المسلمين كذكرى سيئة ومؤلمة.

وأكد رئيس الوزراء التركي أنهم يعملون ويسعون من أجل عدم تكرار المجازر والمذابح قائلا ‘لا نريد أن نرى كربلاء جديدة في أي مكان بالعالم، لا نريد أن نرى القتل والدمار في أي جغرافيا في العالم، يؤلمنا جدا ونرتعش من الألم عند سماعنا أخبار التفجيرات في باكستان وأفغانستان ولبنان والعراق وإيران واليمن’.

وقال أردوغان ‘إنَّ من يفجر نفسه باسم الإسلام في الأماكن المقدسة لا علاقة له بالسنة ولا بالشيعة، بل لاعلاقة له بالإنسانية والإسلام من قريب أو بعيد، فمن يقتل المظلومين في العراق وسورية واليمن ولبنان هو يزيد، والمظلوم هو سيدنا الحسين’.

وأضاف أردوغان في خطاب اخر القاه أمام كتلته الحزبية في البرلمان أنَّ سيدنا الحسين بن علي لم يكن سنياً ولا شيعياً بل كان مسلماً، مبيناً أنَّ زمن الحسين لم يشهد سنة ولا شيعة.

وفي الشأن الداخلي التركي أشار أردوغان إلى أنَّ الحكومة التركية منذ 11 عاماً عملت على وضع أكثر من خيار أمام الرأي العام التركي بشأن أسلوب اللباس وشكله، قائلاً ‘من أرادت من السيدات أن تزاول عملها سافرة الرأس فلها ذلك، ومن أرادت أن تعمل محجبة فلها ذلك أيضاً، والأمر ينطبق على البرلمان التركي’.

وأوضح أردوغان أنَّ سياسة حزبه تقوم على رغبات الشعب، وتتبع السبل والأهداف التي ينشدها، وعندها ليس بإمكان أحد أن يشير إلى الحكومة بالبنان، أو يتهمها بأنها ليست أهلاً للمسؤولية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)