آخر الأخبار
 - رفض أعضاء مجموعة الـ85 للحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، تدخل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وطلبه بابعاد ثلاثة أعضاء من فريق الثمانية الجنوبيين المفاوضين في لجنة الـ16.

الثلاثاء, 12-نوفمبر-2013 - 14:06:53
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
رفض أعضاء مجموعة الـ85 للحراك الجنوبي في مؤتمر الحوار الوطني الشامل، تدخل رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وطلبه بابعاد ثلاثة أعضاء من فريق الثمانية الجنوبيين المفاوضين في لجنة الـ16.

وقال عضو لجنة الـ16 لطفي شطارة، في منشور له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، قال: "إنهم انتهوا من اجتماع حضره 65 عضو من أصل 85 في الحراك الجنوبي، كانوا حاضرين في أروقة الحوار الوطني، وتخلف البعض عن الاجتماع بسبب عدم حضورهم إلى المؤتمر، وإن الجميع صوتوا وبصوت واحد برفض تدخلات الرئيس هادي وطلبه بابعاد ثلاثة من فريق الثمانية".

وأضاف "إنهم اعتبروا الأمر ليس من صلاحياته، ولا يحق له التدخل في شؤون مكون الحراك الجنوبي أو وضع قناعاته فوق قناعات أصحاب الشأن، وطالبوا المبعوث الأممي إلى اليمن جمال بنعمر، بالوقوف على الحياد وعدم التورط بإقحام الأمم المتحدة في الخوض بمناقشة قضايا تهم المكونات السياسية المشاركة في الحوار الوطني".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)