آخر الأخبار
 - قال عضو مؤتمر الحوار الوطني، الدكتور عادل الشجاع، أن قانون منح الحصانة للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وكل من عمل في نظام حكمه، جاءت بقرار سيادي، عبر مجلس النواب لا يمكن الخروج عنه.

الثلاثاء, 12-نوفمبر-2013 - 11:42:06
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
قال عضو مؤتمر الحوار الوطني، الدكتور عادل الشجاع، أن قانون منح الحصانة للرئيس السابق، علي عبدالله صالح، وكل من عمل في نظام حكمه، جاءت بقرار سيادي، عبر مجلس النواب لا يمكن الخروج عنه.

وأضاف الشجاع في تصريح خاص لوكالة "خبر" أن أحزاب المشترك تسعى لتحويل مؤتمر الحوار الوطني الى جمعية تأسيسية لفترة انتقالية تتراوح بين (4ـ5 ) سنوات ، هروبا منها من استحقاقات مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية التي نصت على فترة انتقالية مزمنة ثم الذهاب نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية .

وأشار الى ان محاولة تمديد الأزمة، هي انقلاب على الحق الشعبي ، باعتبار أن الشعب هو صاحب السلطة ومصدرها ، والمشترك يسعى لأن يحل بدل الشعب في تقرير مستقبله .

وكشف الشجاع أن دعوة المشترك لتحويل مؤتمر الحوار الى جمعية تأسيسية هي دعوة مبطنة لإلغاء دولة الوحدة والغاء المؤسسات الدستورية ، حتى تصبح الدولة فاشلة ويكون هناك مبرر للتمديد.

مؤكداً أن المؤتمر الشعبي لا يحتاج لتقديم نص بديل عن قانون العزل السياسي ، لأنه لم يرد في نصوص المبادرة الخليجية ، وأن من يتحدث عن هذا القانون يسعى للضغط على المؤتمر الشعبي العام للذهاب نحو المرحلة التأسيسية .

ونوه إلى أنه ليس من حق المؤتمر الشعبي ان يقدم نصوص بديلة لنصوص لا اساس لها وخارجة عن المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية المزمنة .

وكالة خبر
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)