آخر الأخبار
 - قال مدير الوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين بمديرية حرض محافظة حجة، عبدالوهاب المتنبك: "إن حياة النازحين في مخيمات المزرق مهددة بالخطر

الثلاثاء, 12-نوفمبر-2013 - 11:39:11
مركزالاعلام التقدمي-صعدة -
قال مدير الوحدة التنفيذية لإغاثة النازحين بمديرية حرض محافظة حجة، عبدالوهاب المتنبك: "إن حياة النازحين في مخيمات المزرق مهددة بالخطر؛ بسبب المواجهات المسلحة التي تجري على مقربة منهم بين الحوثيين والسلفيين، ووضعهم المعيشي الإنساني الصعب، نتيجة عدم تمكن المنظمات الدولية العاملة في حرض من الوصول إليهم لتقديم خدماتها الإنسانية للنازحين.

وذكر المتنبك، في تصريح خاص لوكالة "خبر" للأنباء، أنه التقى بالسلطة المحلية في مديرية حرض، الاثنين، لمناقشة أوضاع النازحين والمخاطر التي تهدد حياتهم في منطقة "الفج" القريبة من مخيمات المزرق للنازحين الواقع على الطريق الرئيس الرابط بين حرض ومحافظة صعدة بين السلفيين والحوثيين.

وأفاد مدير الوحدة التنفيذية في حرض، أنه ابلغ الجهات الرسمية والأجهزة الأمنية والعسكرية في محافظة حجة بالمخاطر التي تهدد النازحين وعدم تمكن المنظمات الدولية من الوصول إلى النازحين وتوفير الخدمات الإنسانية لهم.

وكشف عن وساطة ومساعٍ يقودها محافظ حجة الشيخ علي بن علي القيسي وعدد من المشائخ، لإيقاف المواجهات وتأمين الطريق، لكن لم يتم التوصل إلى ذلك حتى الآن.
وفي رد على سؤال مراسل "خبر"، عن الخطوات الاحترازية المتخذة حيال النازحين في حال تواصلت الاشتباكات، قال: إن اجتماع اليوم بحضور ممثلي المنظمات الدولية العاملة، ناقش كافة السيناريوهات المحتملة ووضع خطة طوارئ للتعامل مع التطورات على أرض الواقع.

ودعا المتنبك، أطراف الصراع إلى إيقاف المواجهات المسلحة تقديراً لأوضاع الآلاف من النازحين في مخيمات المزرق، والتي قد تتسبب بكارثة إنسانية، كما دعا القوات المسلحة والأمن إلى القيام بواجبها في إبعاد المسلحين عن الطريق الرئيس وحماية النازحين في مخيمات المزرق والتمركز في المواقع التي يتمركز فيها طرفا الصراع.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)