آخر الأخبار
 - كشفت شركة هندسية مقرها كاليفورنيا أنها أنتجت أول بندقية معدنية صنعت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، وبثت شريط فيديو يظهر السلاح الناري أثناء اختبارات التهديف المتكرر الناجحة...........

الاثنين, 11-نوفمبر-2013 - 10:53:33
مركز الإعلام التقدمي -
كشفت شركة هندسية مقرها كاليفورنيا أنها أنتجت أول بندقية معدنية صنعت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد، وبثت شريط فيديو يظهر السلاح الناري أثناء اختبارات التهديف المتكرر الناجحة.
غير أن شركة "سوليد كونسبت"، التي تصف نفسها بأنها رائدة في عالم خدمات الطباعة الثلاثية الأبعاد، قالت إن صناعة بندقية 1911 الكلاسيكية كانت مكلفة، الأمر الذي تطلّب أكثر بكثير من مجرد طابعة مكتبية كبيرة.
وأضافت في مدونتها التي أرفقتها مع شريط الفيديو أن البندقية "عملت بشكل رائع.. لقد أطلق خبير الأسلحة لدينا 50 طلقة ناجحة وأصاب الهدف عدة مرات من مسافة 30 ياردة.
ووفقاً للشركة، تتضمن البندقية المعدنية المطبوعة أكثر من 30 جزءاً، بما في ذلك الفولاذ المقاوم للصدأ.
وقال نائب الرئيس في شركة سوليد كونسبت كينت فايرستون إن "المفهوم العام لاستخدام الليزر في الطباعة ثلاثية الأبعاد لطلقات المسدسات المعدنية أثبت موثوقية الطباعة المعدنية الثلاثية الأبعاد ودقتها وسهولتها وجدواها".
وأوضح أن طابعة المعادن الثلاثية الأبعاد ليست مثل الطابعة المكتبية، وهي ليست رخيصة الثمن، فهي "تفوق تكاليف دراستي الجامعية التي كانت في جامعة خاصة".
وأشار إلى أن المهندسين الذين يقومون بتشغيل هذه الآلات هم النخبة في مجالهم، وهم خبراء في تخصصهم ويفهمون الطباعة ثلاثية الأبعاد أفضل من أي شخص في هذا المجال".

يشار إلى أن استخدام تكنولوجيا الطباعة الثلاثية الأبعاد في تصنيع الأسلحة ليست فكرة جديدة، لكن استخدامها في الطباعة المعدنية هو الجديد في الأمر.
وتقول الشركة إن نظامها قانوني ولا يتعارض مع القوانين الأميركية فيما يخص صناعة السلاح واقتنائه، مشيرة إلى أنها الشركة الوحيدة المزودة لخدمات الطباعة المعدنية الثلاثية الأبعاد، التي لديها رخصة أسلحة نارية فيدرالية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)