آخر الأخبار
 - بحث وزير النفط والمعادن احمد دارس اليوم بصنعاء مع وفد مجموعة من الشركات التركية العاملة في مجال استكشاف النفط والغاز والمعادن .......

الاثنين, 11-نوفمبر-2013 - 10:32:03
مركز الإعلام التقدمي -
بحث وزير النفط والمعادن احمد دارس اليوم بصنعاء مع وفد مجموعة من الشركات التركية العاملة في مجال استكشاف النفط والغاز والمعادن برئاسة سيرادار نشلي مدير شركة أكسا للطاقة ومدير شركة مينكس الدولية ، امكانية شراء الشركات التركية للغاز اليمني.
واكد الوزير دارس ان الحكومة اليمنية ستقدم كافة التسهيلات للشركات التركية في حال قدمت أسعار وعروض أفضل لشراء الغاز الطبيعي وبما يحقق الأهداف التي تسعى وزارة النفط للوصول اليها لخدمة الاقتصاد الوطني.
كما بحث وزير النفط مع الوفد الاستثماري التركي رغبة شركاتهم في الاستثمار في مجالات النفط والغاز والمعادن والتكرير والصناعات الوسطية في اليمن.
واستمع من الوفد إلى شرح عن المجالات التي تستثمر فيها هذه الشركات في مجال الطاقة واستكشاف وإنتاج النفط والغاز والمعادن وفي مجال المصافي والإنشاءات والخدمات البترولية.
وأبدت مجموعة الشركات التركية رغبتها الاستثمار في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في اليمن.

وأكد الوزير دارس حرص الحكومة اليمنية على تقديم التسهيلات والرعاية للمستثمرين من مختلف الجنسيات .
ووجه هيئة استكشاف وإنتاج النفط وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والمؤسسة اليمنية للنفط والغاز ، بالتفاوض مع الشركات التركية بشكل عملي والانتقال من مرحلة المباحثات إلى مرحلة العمل على ارض الواقع ..مشيرا إلى أن الوحدات التابعة لوزارة النفط ستقدم كل البيانات والمعلومات اللازمة وبما يسهل أعمال الشركات واستثماراتها بطريقة مباشرة.
وأشار وزير النفط والمعادن إلى أن الفرص المتاحة في مجال الاستكشافات البترولية والمصافي وفي مقدمتها مصفاة عدن والطاقة وفي مجال المعادن تعد من الفرص الواعدة والمشجعة في اليمن.
حضر اللقاء رئيس هيئة استكشاف وإنتاج النفط المهندس نصر الحميدي
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)