آخر الأخبار
 - أوقف رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أمس قرار تعيين مدير أمن محافظة تعز العميد مطهر الشعيبي، أصدره وزير الداخلية أمس الأول خلفاً للعميد محمد صالح الشاعري.

الأحد, 10-نوفمبر-2013 - 11:45:34
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
أوقف رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي أمس قرار تعيين مدير أمن محافظة تعز العميد مطهر الشعيبي، أصدره وزير الداخلية أمس الأول خلفاً للعميد محمد صالح الشاعري.
وقال مصدر مطلع لـ"اليمن اليوم" إن وزير الداخلية أصدر قراراً بتعيين الشعيبي مديراً لأمن محافظة تعز بدلاً عن العميد الشاعري على خلفية قيام الشاعري بكشف توجيهات الوزير بالإفراج عن لصوص يتبعون قياديا في جماعة الإخوان وأحد أعضاء اللجنة الرئاسية المكلفة بحل قضية النزاع في قبيلة مراد وشرعب- المتهمين بسرقة مصرف (ويسترن يونيون) والسطو على مبلغ (11) ألف دولار.
وأضاف المصدر أن حميد الأحمر مارس ضغطاً على وزير الداخلية للإفراج عن مرافقي الحدي كونه يعتبر صهراً له، وأن هذه التهمة قد تسيء للعائلة.. وفور القبض على المتهمين أصدر وزير الداخلية أوامر إلى مدير أمن تعز محمد الشاعري، بالإفراج عنهم، وأدى هذا القرار إلى نشوب خلاف بين مدير الأمن ووزير الداخلية قحطان واعتكف على إثرها الشاعري في مدينة الضالع مسقط رأسه احتجاجاً على تدخلات وزير الداخلية بصلاحياته في المحافظة.
وأكد المصدر أن الجهات الرسمية في المحافظة لم تعترض على عملية الإقالة على اعتبار أن الشعيبي صاحب كفاءة وخبرة في إدارة الأمن، إلا أنها اعترضت على التوقيت والأسباب.
ويعتبر هذا التعيين هو الخامس في أقل من عامين.
وأكدت مسئولة في مصرف (ويسترن يونيون) لوسائل إعلامية محلية بأن الحدي قد تعهد في وقت سابق أثناء القبض على مرافقيه بإعادة المبلغ.. إلا أنه لم يفِ بتعهده.
وقال مدير أمن محافظة تعز العميد محمد صالح الشاعري إن رئيس الجمهورية وجه بإيقاف قرار تعيين العميد مطهر الشعيبي الذي أصدره وزير الداخلية عبدالقادر قحطان عقب الخلافات الأخيرة بين الشاعري وقحطان وأن المحافظ شوقي هائل رفض هذا القرار كونه يحمل طابع الإقصاء وتصفية حسابات شخصية وليس في مصلحة المحافظة.
وأضاف العميد الشاعري في تصريح لــ"اليمن اليوم" إن حزب الإصلاح والقيادي الإخواني، حميد الأحمر مارسا ضغوطا على وزير الداخلية على خلفية قيام الأجهزة الأمنية بالمحافظة باعتقال مرافقي الشيخ جازم الحدي القيادي في حزب الإصلاح بتهمة اقتحام مصرف (ويسترن يونيون) والسطو عليه، مشيرا إلى أن الوزير قحطان أصدر قرار الإقالة بعد رفض توجيهاته وتدخلاته في صلاحيات عمله. وتابع الشاعري: تواصلت مع العميد مطهر الشعيبي الذي تم تعيينه بقرار وزير الداخلية مديراً لأمن تعز مساء أمس الأول والذي عبر عن رفضه لهذا التعيين لعدم وجود مخالفات تستوجب إقالتي من منصبي إنما مجرد تصفيات حسابات شخصية لا غير.
وفي ختام تصريحه قال مدير أمن محافظة تعز إن المحافظ شوقي هائل والمجلس المحلي بالمحافظة يقفون في صف مدير الأمن ويرفضون مثل هذه التدخلات في شئون المحافظة.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)