آخر الأخبار
 - هدد قيادي بارز في جماعة الحوثي الزيدية والمقربة من الشيعة بانفصال صعدة في حالة وواصلت جماعة اولاد الاحمر حصارها على صعدة وحرف سفيان وتحويلها الى دولات ".

السبت, 09-نوفمبر-2013 - 12:56:01
مركزالاعلام التقدمي- متابعات -
هدد قيادي بارز في جماعة الحوثي الزيدية والمقربة من الشيعة بانفصال صعدة في حالة وواصلت جماعة اولاد الاحمر حصارها على صعدة وحرف سفيان وتحويلها الى دولات ".
طالب القيادي البارز الشيخ صالح هبرة "طالب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بـ "تحديد موقف من الحصار المفروض على صعدة وسفيان من قبل أولاد الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر".. مشرطا عليه تسليم بعض المواقع العسكرية التي تحتلها قوات اللواء علي محسن الأحمر وسلمها مؤخراً لما وصفهم هبرة بالتكفيريين والأجانب.
وبحسب صحيفة (الشارع) المحلية اليمنية فقد حذر القيادي الحوثي من تحول اليمن إلى دويلات، والدخول في أتون فوضى تلتهم كل أواصر المحبة والتعايش في حال استمرار حصار صعدة "..
ونقلت صحيفة (الشارع اليمنية عن نائب رئيس مؤتمر الحوار الوطني والممثل عن انصار الله الحوثيين قوله "إن استمرار الحصار على المفروض على صعدة قد يدفع بأطراف أخرى لاتخاذ نفس الأسلوب في محافظات أخرى، وبالتالي يتم فصل كل محافظة عن الأخرى وعن العاصم".
وأكد هبرة " أن صعدة تعاني من حصار خانق وعجز في المواد الغذائية والطبية والمحروقات على مايقارب المليون نسمة، بجميع توجهاتهم بمن فيهم قوات الجيش جراء إغلاق كافة منافذ المحافظة، تحت صمت وتسهيل من جميع مؤسسات الدولة، وصل حد تسليم مواقع عسكرية بأيدي التكفيريين وظهور مؤامرة قذرة لتسليم أوليتها".
الى ذلك كشف مصدر يمني عن حقيقة الخلافات التي تعرقل مساعي لجنة الوساطة لإنهاء المواجهات الدامية في دماج بمحافظة صعدة شمال اليمن بين جماعة الحوثي وقبائل المنطقة.
ونقلت صحيفة (عكاظ) السعودية مصدر في لجنة الوساطة، إن الحوثي يصر على ضرورة أن تتخلى قبائل دماج عن جبل وادعة المطل على المنطقة مباشرة بحيث يستقر فيه الجيش اليمني، وهو ما رفضته القبائل، معتبرة أنه إذا سيطر الجيش على الجبل فإنه قد يتعرض لهجمات الحوثيين".
واتهم المصدر (بحسب عكاظ) الحوثيين بأنهم لا يسيرون بتوجه شخصي بل يخضعون لمخططات دولة إيران التي تسعى لإفشال مؤتمر الحوار الوطني".. مؤكداً " أن تخوف قبائل دماج في محله في ظل مماطلة ومكر جماعة الحوثي".. مضيفاً " أن قبائل دماج تخشى من أنه إذا تمكن الحوثيون من الصعود إلى الجبل فإنهم لن يستطيعوا الصمود أمام هجماته المستمرة، كون الجبل يمثل سياجا حاجزا وحائط ضد هجمات جماعة الحوثي".
 
وأكد المتحدث باسم قبائل دماج سرور الوادعي بحسب (عكاظ) أن الهجمات التي يشنها مسلحو الحوثي على دماج لاتزالت مستمرة، وقد زادت ضراوتها"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)