آخر الأخبار
 - قالت وزارة الداخلية اليمنية ان عدد من القتلى والجرحى من عناصر تنظيم القاعدة سقطوا أمس في ضربتين جويتين متتاليتين استهدفتا تجمعاً لعناصر التنظيم في مديرية المحفد في محافظة ابين ، حيث استهدفت الضربة الأولى بوكلين والثانية طقم تابع لعناصر تنظيم القاعدة

الجمعة, 08-نوفمبر-2013 - 23:10:31
مركزالاعلام التقدمي-ابين -

قالت وزارة الداخلية اليمنية ان عدد من القتلى والجرحى من عناصر تنظيم القاعدة سقطوا أمس في ضربتين جويتين متتاليتين استهدفتا تجمعاً لعناصر التنظيم في مديرية المحفد في محافظة ابين ، حيث استهدفت الضربة الأولى بوكلين والثانية طقم تابع لعناصر تنظيم القاعدة .


ونقل مركز "الاعلام الامني" التابع لوزارة الداخلية عن الأجهزة الأمنية قولها ، ان ا"لضربتين اسفرت عن مقتل 5 إرهابيين وعددا من الجرحى ، ولم يتم التعرف على هوياتهم حتى الآن ، مضيفةً بان القتلى والجرحى من العناصر الارهابية تم نقلهم على متن سيارة تابعة للتنظيم باتجاه منطقة لحمد بمديرية مودية في ابين" ، مشيرة إلى " أن العناصر الإرهابية تلقت في وقت لاحق من يوم امس الاول ضربة جوية ثالثة لم تتوفر عنها أي معلومات حتى الآن".
الداخلية اليمنية : مقتل 5 من عناصر تنظيم القاعدة في ضربتين جويتين في محفد أبين
أكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن سيدريك شفايتزر أن فريق اللجنة بصعدة تمكن من إجلاء 44 مصابا بالإضافة إلى امرأة حامل في الشهر الثامن وطفليها وطفلين آخرين برفقة والدهما الجريح .


وأوضح شفايتزر في بيان له اليوم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أنه تم نقل الأشخاص الذين تم إجلاؤهم إلى مطار صعدة براً ومنها بالطائرة إلى صنعاء .


وقال :" من الصعوبة على الطاقم الطبي في دماج إجراء عمليات جراحية".. مبينا أن شدة القتال في المنطقة منع الناس من الحركة طيلة عدة أسابيع وتعذر عليهم إعادة ملء مخزوناتهم من الطعام والماء وغاز الطبخ والوقود والمواد الأساسية الأخرى.


وأكد رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن استعداد اللجنة مساعدة الناس في دماج ومحافظة صعدة برمتها.. موضحا أن اللجنة دخلت إلى المدينة ثلاث مرات في 24 أكتوبر الماضي و4 و8 نوفمبر الجاري وعملت خلال زيارتها على إجلاء 7 مصابين وجثة واحدة إلى المستشفى العسكري بصعدة يوم 24 أكتوبر الماضي وكذا إجلاء 67 جريحاً في حالة خطرة إلى صعدة ونقلهم منها بالطائرة إلى صنعاء للعلاج يوم 4 و8 نوفمبر الجاري.


وأشار شفايتزر إلى أن اللجنة قامت بإيصال ما يكفي من الأدوية ومواد التضميد إلى كلا جانبي خط الجبهة لمعالجة المصابين الذين يتراوح عددهم بين 200 و600 مصاب، بالإضافة إلى أدوية لمعالجة أمراض كالإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.


سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)