آخر الأخبار
 - أكد الرئيس/ عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية، رئيس مؤتمر الحوار الوطني- أن الدولة اليمنية ستظل واحدة, موحدة من عدة أقاليم وأنه يجب ألا تكون الأقاليم شطرية وإلا عدنا لنفس الإشكالية حد قوله..

الخميس, 07-نوفمبر-2013 - 14:07:29
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أكد الرئيس/ عبدربه منصور هادي- رئيس الجمهورية، رئيس مؤتمر الحوار الوطني- أن الدولة اليمنية ستظل واحدة, موحدة من عدة أقاليم وأنه يجب ألا تكون الأقاليم شطرية وإلا عدنا لنفس الإشكالية حد قوله..
وعلمت "أخبار اليوم" من مصادر خاصة أن الرئيس هادي قال أيضاً: المبعوث الأممي, مساعد الأمين العالم للأمم المتحدة السيد/ جمال بنعمر, سيكون يوم الأربعاء القادم 13 نوفمبر الجاري، في مجلس الأمن الدولي وسيبلغ المجلس هذه المرة بالاسم من هم المعرقلون والمعطلون للحوار في اليمن.. جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي أنعقد يوم أمس الأول لرئاسة هيئة مؤتمر الحوار ولجنة التوفيق برئاسة الرئيس هادي..
وذكرت المصادر أن اجتماعات لجنة التوفيق- التي استمرت يوم أمس ـ ناقشت- وبشكل مستفيض- المرحلة الـتأسيسية لما بعد انتهاء مؤتمر الحوار والمرحلة الانتقالية الحالية..
المصادر أشارت إلى أن ممثلي حزبي التجمع اليمني للإصلاح واتحاد الرشاد اليمني وعدد من المستقلين, قد حددوا موقفاً من المرحلة التأسيسية وقالوا إنهم لن يقبلوا بها إلا في حالة تسليم ميليشيا جماعة الحوثي كافة الأسلحة السيادية التي تم نهبنها من معسكرات الدولة وإعادتها كاملة مع فرض الدولة سيادتها على محافظة صعدة وبقية المناطق الأخرى التي يسيطر عليها الحوثيون في محافظات عمران وحجة والجوف..
وأوضحت المصادر أن مكون حزب المؤتمر الشعبي العام انسحب من جلسة لجنة التوفيق يوم أمس- حيث خرج الدكتور/ يحيى الشعيبي من الاجتماع منسحباً ومعترضاً بسبب نص قانون العزل السياسي المطروح أمام اللجنة..
ولفتت المصادر إلى أن مكون حزب المؤتمر ما يزال معترضاً على المرحلة التأسيسية، مؤكداً أنه لن يتم مناقشتها إلا بعد استبعاد قانون العزل السياسي المطروح.. وأضافت المصادر إن لجنة التوفيق قد أبلغت فريق الحكم الرشيد مواصلة اجتماعاته اليوم الخميس للخروج بنص جديد وصيغة جديدة تخص المادة الخاصة بالعزل الساسي والحصانة وإقرارها وفق النظام واللائحة الداخلية لمؤتمر الحوار الوطني وبذلك يتم إلغاء الصيغة السابقة والخروج بصيغة جديدة أكثر توافقية- وفق المصادر..
 
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)