آخر الأخبار
 - أكد مصدر محلي في محافظة صعده لـ"السياسة الكويتية " إن أربعة سلفيين قتلوا, ثلاثة منهم وهم يؤدون صلاة المغرب أول من أمس في حوش منزل

الخميس, 07-نوفمبر-2013 - 13:16:31
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
أكد مصدر محلي في محافظة صعده لـ"السياسة الكويتية " إن أربعة سلفيين قتلوا, ثلاثة منهم وهم يؤدون صلاة المغرب أول من أمس في حوش منزل, في حين أكد قيادي سلفي ل¯"السياسة" أن 500 منزل وأربعة مساجد في دماج والمناطق المحيطة بها تعرضت للقصف منذ بدء الهجوم الحوثي على دماج قبل أسبوع.
 
في المقابل, نفى المتحدث باسم الحوثيين في مؤتمر الحوار علي البخيتي اتهامات السلفيين لهم بخرق وقف إطلاق النار.
 
وقال البخيتي ل¯"السياسة" إن "من أعاقوا وقف إطلاق النار هم المسلحون الأجانب في صفوف السلفيين بسبب صعوبة إيصال معلومات وقف إطلاق النار إليهم لأنهم يتحدثون بمائة لغة أجنبية وهذا يعيق نقل القرارات من زعيم السلفيين يحيى الحجوري إليهم وبالتالي هم المسؤولون عما يحدث, ولجنة الوساطة بإمكانها أن تحدد من هو الطرف الذي لم يلتزم وخرق وقف إطلاق النار".
 
واتهم حزب "الإصلاح" بإدارة المعركة ضد الحوثيين, مضيفاً أن "الإخوان وعلى رأسهم حسين الأحمر وحميد الأحمر اعتبروا تواجد الحوثيين في منطقتهم خطا أحمر ونقلوا المعركة إلى دماج تحت عناوين طائفية".
 
وأكد سقوط أعداد من القتلى وعشرات الجرحى من الحوثيين, موضحاً أن "هناك قتلى في دماج و15 مختطفاً على يد ميليشيات حسين الأحمر في حاشد وقتلى في كتاف".
 
وأشار إلى أن "القوى التقليدية استقطبت المئات من أبناء الجنوب تحت عناوين طائفية ومذهبية وقامت بتجييشهم في حاشد وباقي المناطق ودفعت بهم إلى مقدمة الصفوف حيث يعودون منها في توابيت فيما أبناء مشايخ قبائل الشمال يعودون بالغنائم, كما كان الرئيس السابق علي عبد الله صالح يدفع بهم إلى مقدمة الصفوف خلال حروب صعدة الست", ودعا الجنوبيين إلى عدم التجاوب مع تلك الدعوات باعتبار أن "ليس بيننا وبينهم أية مشكلات".
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)