آخر الأخبار
 - بدأ الناخبون في طاجيكستان، الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية يتجه إمام علي رحمانوف لتحقيق الفوز فيها بفترة ولاية جديدة مدتها 7 سنوات لقيادة البلد الذي يقع في وسط آسيا ويواجه تهديدات أمنية من أفغانستان المجاورة......

الأربعاء, 06-نوفمبر-2013 - 11:54:24
مركز الإعلام التقدمي -
بدأ الناخبون في طاجيكستان، الأربعاء، الإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية يتجه إمام علي رحمانوف لتحقيق الفوز فيها بفترة ولاية جديدة مدتها 7 سنوات لقيادة البلد الذي يقع في وسط آسيا ويواجه تهديدات أمنية من أفغانستان المجاورة.
ويخوض رحمانوف، الذي يتولى السلطة منذ عام 1992، الانتخابات ضد 5 مرشحين غير معروفين موالين له بصفة أساسية ولا يمثلون خطرا عليه. ولم يتمكن مرشح المعارضة الحقيقي الوحيد من خوض الانتخابات.
لكن منتقدين يقولون إن رحمانوف (61 عاما) يواجه توترات اجتماعية متصاعدة في البلاد التي يعيش نحو نصف سكانها، البالغ عددهم ثمانية ملايين نسمة في فقر. ويعمل أكثر من مليون شخص في الخارج.
وفتحت جميع مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وتدفق الناخبون على مراكزالاقتراع للتصويت في وسط العاصمة دوشنبه. وكان 20 شخصا على الأقل يصطفون في طابور للإدلاء بأصواتهم في مركز الاقتراع رقم 5 بإحدى المدارس الثانوية.
والشبان الذين يدلون بأصواتهم لأول مرة في حياتهم قدمت لهم باقات زهور. وأذيعت موسيقى طاجيكية عبر مكبرات صوت في أجزاء مختلفة من المدينة.
ويجب أن يقبل على التصويت 50% على الأقل لكي تصبح الانتخابات قانونية. وتغلق مراكز الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة مساء، ويتوقع أن تعلن النتائج الرسمية الأولى في وقت مبكر من صباح الخميس.
ورغم التأييد الواسع في الداخل فإن رحمانوف الذي تدعمه موسكو يمكن أن يواجه تهديدات أمنية من المتشددين في أفغانستان المجاورة بعد الانسحاب المزمع للقوات التي تقودها الولايات المتحدة في عام 2014 .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)