آخر الأخبار
 - أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم من إجلاء 23 جريحاً يعانون من إصابات خطيرة من منطقة دماج بمحافظة صعدة، وإيصال إمدادات طبية إلى المنطقة، في إطار عملية إنسانية اضطلعت بها بعد تأخيرها عدّة أيام............

الاثنين, 04-نوفمبر-2013 - 21:49:27
مركز الإعلام التقدمي -
أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنها تمكنت اليوم من إجلاء 23 جريحاً يعانون من إصابات خطيرة من منطقة دماج بمحافظة صعدة، وإيصال إمدادات طبية إلى المنطقة، في إطار عملية إنسانية اضطلعت بها بعد تأخيرها عدّة أيام.
وقال رئيس بعثة اللجنة الدولية بصنعاء سيدريك شفايزر لوكالة (سبأ): "لقد سُمح لنا أخيراً بالوصول إلى دماج اليوم بعد مباحثات طويلة مع الأطراف المشاركة في المواجهات المسلحة في المنطقة".
وأضاف:" قمنا بإجلاء 23 جريحاً من الجرحى الذين يعانون من الإصابات الأشد خطورة، ونأمل أن نتمكّن من القيام بعمليات إجلاء أخرى".

وأعتبر تمكن الفريق الميداني التابع للصليب الأحمر من الدخول الى دماج وإجلاء هؤلاء الجرحى يعد تطوراً إيجابياً على الرغم من تأخير العملية.. مذكرا بأن فريق اللجنة الدولية المتواجد في صعدة كان مستعدا منذ الأسبوع الماضي لتلبية الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لسكان دماج والمناطق المحيطة بها، الذين يعانون من عواقب القتال الجاري بين الجماعات المسلحة.
وتابع قائلا:" ولكن ما زال هناك المزيد من الجرحى المحتاجين إلى العلاج، ونرجو أن نعود إلى دماج قريباً لمساعدتهم".
وأوضح شفايزر أنه تم نُقل الجرحى إلى مطار صعدة براً ثّم نُقلوا إلى صنعاء جواً لتلقي العلاج اللازم.. في حين قامت اللجنة الدولية بتوفير الأضمدة اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية للمصابين في أماكن وجودهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)