آخر الأخبار
 - بحث رئيس الانتقالي اليمني عبدربه منصور هادي خلال لقائه , مع رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن المهندس سعد العريفي.......

الاثنين, 04-نوفمبر-2013 - 11:13:01
مركز الإعلام التقدمي -
بحث رئيس الانتقالي اليمني عبدربه منصور هادي خلال لقائه , مع رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي في اليمن المهندس سعد العريفي ــ المواضيع والقضايا المتصلة بترجمة المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمّنة ومتطلبات المرحلة الراهنة من أجل الخروج من الأزمة والظروف الصعبة إلى واحة الأمن والأمان والتطور والازدهار.
وفي اللقاء حمل الرئيس هادي رئيس بعثه مجلس التعاون الخليجي رسالة الى امين عام مجلس التعاون الخليجي الدكتور عبد اللطيف الزياني .
واكد هادي أن اليمن قطع أشواطاً كبيرة في طريق النجاح النهائي للمرحلة الانتقالية وأنه بانتظار مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل الذي يوشك على الختام بمؤشرات النجاح الكامل.
من جانبه أكد المهندس العريفي ان دول مجلس التعاون الخليجي ستقدم المساعدات اللازمة من اجل إنجاح المرحلة الانتقالية في اليمن.
كما حمّل الرئيس عبدربه منصور هادي، سفير روسيا الاتحادية بصنعاء فلاديمير بيتروفيتش، رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تتعلق بمجريات ترجمة التسوية السياسية والنجاحات المحققة والمساعدة من أجل تخفيف الأعباء في هذه المرحلة الراهنة وبما يُمكّن من تحقيق الغايات التي يصبو إليها الشعب اليمني، وتقديره لمواقف روسيا الداعمة لليمن من أجل تجنيبه ويلات الحرب والانقسام.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس هادي، االسفير الروسي بيتروفيتش، وتسلّمه نسخة من الموقف الروسي الداعم للتسوية السياسية التاريخية في اليمن، والتأكيد على تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، والمساعدة في تسوية سياسية طويلة الأمد على مختلف المستويات، لتنفيذ مبادرة الخليج وآليتها التنفيذية المزمّنة.
وأكدت أهمية توسيع العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)