آخر الأخبار
 - ذكرت صحيفة عكاظ السعودية في تقرير لها ان شعبية سفير اليمن حالياً لدى دولة الأمارات العربية المتحدة أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني ........

الاثنين, 04-نوفمبر-2013 - 11:07:41
مركز الإعلام التقدمي -
ذكرت صحيفة عكاظ السعودية في تقرير لها ان شعبية سفير اليمن حالياً لدى دولة الأمارات العربية المتحدة أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قائد الحرس الجمهوري اليمني سابقاً زادت في اوساط المواطنين اليمنيين بنسبة 180% خلال الازمة التي عصفت باليمن في عام 2011 وذلك بعد مواقفه الحازمة وقيادته العسكرية الحكيمة .
وقالت الصحيفة ان قائد الحرس الجمهوري اليمني السابق كان لدية شعبية من خلال جنوده واهلهم والذي كانوا يدافعون عنة في احنك الظروف بعيداً عن وسائل الاعلام ، وان الشعب اليمني لم يكن يشاهد العميد أحمد علي في فترة حكم والده ولم يكن ظهوره امام الاعلام الرسمي الا مرات قليلة جداً .
وذكرت الصحيفة ان موقفة من حادثة النهدين الذي استهدف والده وكبار قادة الدولة و الحكومة اليمنية زادت من شعبيته بنسبة 120% حسب استطلاع اجرتة الصحيفة ، لتفاجئ الجميع من كون الرجل يمتلك القوة الضاربة في الجيش اليمني ووالده الرئيس يتعرض كان المستهدف بالحادثة .. وسط توقعات بقيامه باستغلال القوة التي تحت سيطرته للرد وارتكاب الجرائم.، فيما كان رده مغايرا البتة .
ومما يحسب للرئيس اليمني السابق بحسب الصحيفة ، تربية ابناءه تربية علمية وطنية حديثة بعيدا عن مؤثرات المجتمع ومعطيات قيادته للبلاد ، وظهرت هذه التربية في الاحداث الاخيرة الذي مرت بها اليمن خلال الاعوام السابقة ,وكان احمد علي عبد الله صالح اول من وافق على قرارات هادي بشأن الهيكلة العسكرية والتي اطاحت به.
ومن موافقة الذي زادت شعبية بنسبة 30%في اليمن انه سلم صواريخ فتاكة واسلحة نوعية وقوات النخبة في اليمن الذي كان هو قائدها الى وزارة الدفاع اليمنية وايضاً زادت شعبيته 10% عندما سلم مايقارب 8 مليار ريال يمني خزينة قوات الحرس الجمهوري سابقاً الى وزارة المالية اليمنية ,
ومن مواقفه الذي زادت شعبيته 20% تخليه السلس عن قيادة القوات الخاصة اليمنية وعودته الى الاعمال الانسانية الذي قام بها وهو يرأس مؤسسة الصالح الاجتماعية الذي تتبعة وفيها اعمالة الخيرية , كل هذا ماحصلت علية صحيفة عكاظ من استطلاع اجرته حول السفير أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق.
ويقول متابعون ، انه قد يقلب الطاولة على منافسيه اذا قرر أحمد علي عبدالله صالح خوض الانتخابات الرئاسية وترشيح نفسه ، عطفا على ما يتمتع به من شعبية كبيرة في اليمن او حتى في المغتربين اليمنين في دول الخليج او في انحاء العالم تنافس اي رئيس عربي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)