آخر الأخبار
 - قتل جندي لبناني، واثنان من المطلوبين، السبت، خلال مداهمة الجيش لخاطفي شخصين يحملان الجنسية الألمانية.......

السبت, 02-نوفمبر-2013 - 20:42:27
مركز الإعلام التقدمي -
قتل جندي لبناني، واثنان من المطلوبين، السبت، خلال مداهمة الجيش لخاطفي شخصين يحملان الجنسية الألمانية، تمكنت السلطات من تحريرهما، قبل أن تعتقلهما لاحقا بتهمة تجارة المخدرات، حسب ما أفادت مراسلتنا.
وقالت مصادر أمنية إنه "تم الإفراج فجر اليوم عن المخطوفين الألمانيين بعدما تم خطفهما في منطقة البقاع الشمالي مساء أمس"، موضحة أن "وحدة الشرطة القضائية في قوى الأمن الداخلي أوقفتهما بعد الإفراج عنهما بتهمة تجارة المخدرات.. وتعمل على ملاحقة الخاطفين".
وكان مسلحون مجهولون أقدموا ليل الجمعة على خطف الألمانيين مستخدمين سيارة رباعية الدفع، وأجروا في وقت لاحق اتصالا بأحد أصدقاء المخطوفين للمطالبة بفدية مالية.
وأكد مصدر أمني لبناني لوكالة "فرانس برس" أن القضية تبدو "جريمة خطف غير سياسية دوافعها مالية"، موضحا أن المتصل بصديق المخطوفين طلب "فدية مالية قدرها 6 آلاف يورو (8 آلاف دولار اميركي)".
وتشهد منطقة البقاع الحدودية مع سوريا العديد من عمليات الخطف التي غالبا ما تكون دوافعها مالية. كما تعرف المنطقة بانتشار زراعة الحشيش وتجارة المخدرات على نطاق واسع.
ويقوم الجيش اللبناني والقوى الأمنية بحملات دورية لإتلاف هذه المزروعات وتوقيف المتورطين في تجارتها، إلا أن المزارعين يؤكدون أنهم سيستمرون في ذلك، طالما لم توفر الدولة لهم زراعات بديلة.
وهي المرة الأولى التي يخطف أجانب في لبنان منذ عام 2011، حين تم خطف 7 إستونيين في البقاع قبل أن يطلق سراحهم بعد 4 أشهر.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)