آخر الأخبار
 - قتل الجمعة، عشرات من القوات الحكومية السورية وعناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة"، في معارك عند مدخل مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق، وفقا لناشطين.

السبت, 02-نوفمبر-2013 - 12:48:45
مركزالاعلام التقدمي- وكالات -
قتل الجمعة، عشرات من القوات الحكومية السورية وعناصر من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "القيادة العامة"، في معارك عند مدخل مخيم اليرموك بالعاصمة دمشق، وفقا لناشطين.

وذكر ناشطون إن 3 أطفال من عائلة واحدة لقوا مصرعهم وأصيب أخرون جراء قصف للقوات الحكومية على بلدة خان الشيخ بريف دمشق.

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه مقاتلو المعارضة انسحابهم من مدينة السفيرة الاستراتيجية بريف حلب الشرقي والقريبة من معامل الدفاع بعد مواجهات تخللتها عمليات كر وفر عديدة، ودامت أكثر من 27 يوماً.

وكان الانسحاب من السفيرة، الخميس، بحسب مركز حلب الإعلامي الناطق باسم مقاتلي المعارضة، كان نهاية صمود أمام قصف منهجي لم يوفر فيه جيش النظام أيا من أنواع الأسلحة.
    
وتقع مدينة السفيرة على مقربة من معامل الدفاع التي تنتج اسلحة وسلعا مختلفة، وهي تابعة لوزارة الدفاع السورية. كما يرجح انها تضم مخازن للاسلحة الكيميائية.

وفي الغوطة الغربية لريف دمشق تحدثت الهيئة العامة للثورة عن تجدد الاشتباكات على الجبهتين الشمالية والشرقية لمدينة المعضمية إثر محاولة قوات النظام التسلل إلى المدينة.
             
انسانيا، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" الجمعة أن أكثر من 400 ألف طفل سوري في لبنان في حاجة ملحة لمساعدة من المجتمع الدولي قبل بدء فصل الشتاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)