آخر الأخبار
 - قال نشطاء سوريون معارضون إن نحو 60 شخصاً قتلوا الأربعاء في اشتباكات بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة..........

الخميس, 31-أكتوبر-2013 - 11:24:17
مركز الإعلام التقدمي -
قال نشطاء سوريون معارضون إن نحو 60 شخصاً قتلوا الأربعاء في اشتباكات بين القوات الحكومية والجماعات المسلحة في مختلف أنحاء سوريا، أغلبهم في دمشق وريفها، فيما تعرض مدينة يبرود وأحياء السيدة زينب بريف دمشق لقصف من قبل القوات الحكومية صباح الخميس.
وأشار ناشطون إلى أن اشتباكات وقعت صباح الخميس بين القوات الحكومية والجيش الحر في حي طريق حلب بمدينة حماة.
كما تجدد القصف المدفعي على اللطامنة بريف حماة الشمالي ما أدى إلى مقتل 4 أشخاص على الأقل جراء القصف بالحاويات المتفجرة على كفرزيتا.
وفي دير الزور، تعرض حيّا المطار القديم والحميدية لقصف بقذائف الهاون، وبث ناشطون صوراً تظهر مقاتلين من الجيش الحر وهم يستهدفون مطار دير الزور العسكري بصواريخ محلية الصنع، ولم يتسن التحقق من صدقية الشريط من مصادر مستقلة.
وفي ريف دمشق، شهدت منطقة داريا اشتباكات بين القوات الحكومية السورية والجيش الحر، بينما تعرضت بلدة السبينة لقصف جوي أسفر عن وقوع قتلى وجرحى، حسب ناشطين معارضين.

دعوات لمساعدة اللاجئين
من جهة ثانية، دعت منظمة العفو الدولية المجتمع الدولي إلى مساعدة الأردن والدول المجاورة لسوريا، التي تستقبل أعداداً كبيرة من اللاجئين السوريين.
ففي تقرير لها صدر الأربعاء، دعت المنظمة إلى وضع حد للقيود التي تفرض على المدنيين الذين يفرون من النزاع، وطالبت الأردن بالإبقاء على حدوده مفتوحة أمام اللاجئين السوريين.

* سكاي نيوز
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)