آخر الأخبار
 - واصل المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماعه مساء الثلاثاء الموافق 29 – أكتوبر – 2013م مناقشة القضايا ........

الخميس, 31-أكتوبر-2013 - 07:54:09
مركز الإعلام التقدمي -
واصل المجلس الأعلى لأحزاب اللقاء المشترك في اجتماعه مساء الثلاثاء الموافق 29 – أكتوبر – 2013م مناقشة القضايا التي تضمنها جدول أعماله.واستعرض المستجدات على مستوى الساحة الوطنية ووقف أمام قضية معتقلي ساقين وحيدان والمناطق الأخرى في صعده من شباب التجمع اليمني للإصلاح، وعبر المجلس عن قلقه الشديد من الاعتقال الذي تطور إلى الإخفاء القسري.
وطالب المشترك الإخوة الحوثيين والسلطة المحلية بسرعة الإفراج عنهم، رافضا كل المبررات التي تطرح لاعتقالهم.
كما ناقش المجلس التطورات السلبية المتمثلة في الانفلات الأمني وخاصة الاختطافات التي وصلت لحد اختطاف البنات في المدارس وآخرها الطالبة "ساترين عبد الملك أحمد المتوكل"، مطالباً وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية سرعة القبض على الخاطفين وتقديمهم للعدالة.
وقد أكد المجلس على مسئولية السلطة العسكرية وبالذات القيادة العسكرية التي تراخت عن الوفاء بالتزامها في إرسال قوات عسكرية إلى مناطق التماس للفصل بين المتقاتلين، وعبر المجلس عن أسفه وإدانته واستنكاره للدماء التي تسفك، محملا الأطراف المسئولة عن سفك الدماء المسئولية أمام الله والشعب.
مناشدا الجميع وقف إطلاق النار والتعاون مع اللجنة الرئاسية لتنفيذ الاتفاق ووقف نزيف الدم وحل المشكلة من جذورها بما يضمن عودة التعايش وحرية الجميع تحت سقف النظام والقانون التي يجب على السلطة ممارسة واجبها في حماية الحقوق والحريات.
وقد أقر المجلس مواصلة اجتماعاته لمناقشة بقية القضايا الوطنية التي تضمنها جدول أعماله.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)