آخر الأخبار
 - قال مدير مكتب البنك الدولي في اليمن وائل زقوت، إن الحكومة لم تعطِ مكافحة الفساد الأهمية التي تستحقها ليشعر المواطن اليمني بالالتزام الحكومي على كافة المستويات وبجدية الحكومة في تحدي الفساد الشيء الذي يفقدها مصداقيتها تجاه الشعب.

الاثنين, 28-أكتوبر-2013 - 08:09:03
مركزالاعلام التقدمي-صنعاء -
 قال مدير مكتب البنك الدولي في اليمن وائل زقوت، إن الحكومة لم تعطِ مكافحة الفساد الأهمية التي تستحقها ليشعر المواطن اليمني بالالتزام الحكومي على كافة المستويات وبجدية الحكومة في تحدي الفساد الشيء الذي يفقدها مصداقيتها تجاه الشعب.
وأكد المسئول الدولي في حديث مع صحيفة «الميثاق»- تنشره في عددها الصادر اليوم، أن حكومة الوفاق لم تنفذ أي شيء من خطة النقاط الست لمكافحة الفساد بشكل ملموس، مطالباً الحكومة بالأفعال لمكافحة الفساد وليس قرارات.. وحثّ زقوت الحكومة على تقديم كل الدعم وإعطاء الصلاحيات الى الهيئة الجديدة لمكافحة الفساد لتضطلع بمهامها على أكمل وجه.
وذكر أن الفساد يعتبر مشكلة حقيقية في اليمن وأنه أحد أسباب تعثر تنفيذ المشاريع الممولة من المنح والقروض الخارجية.
واعتبر زقوت أن البنك الدولي من أسرع المؤسسات المانحة التي أوفت بتعهداتها تجاه اليمن، فمن إجمالي 400 مليون دولار اعتمدت للفترة الانتقالية ثم التوقيع على اعتماد ستة مشاريع جديدة تشكل ثلثي الالتزام تقريباً والبالغ 260 مليون دولار تم صرف 52 مليون دولار منها.
ونصح زقوت الحكومة بتجديد تكلفة قرارات معالجة المظالم التي حدثت خلال الفترة الماضية وما سيترتب عليها في موازنة الدولة، وأن يتم النظر الى أي قرارات سياسية من الناحية الاقتصادية.
محذراً من أن العجز المتوقع هذا العام والمقدر بـ8.4 سيكون أكبر العام القادم، وطالب المسئول الدولي الحكومة بإجراء إصلاحات ولا تزيد العبء على موازنة الدولة حتى لا تخلق أزمة اقتصادية تمثل تحدياً لها خلال الأزمة السياسية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS


جميع حقوق النشر محفوظة 2024 لـ(مركز الإعلام التقدمي)